أدعية رمضانية ..أفضل الدعاء وقت الإفطار

أدعية رمضانية
شهر رمضان شهر يستحب فيه الدعاء فالله يستجيب لنا فيه
أدعية رمضانية
شهر رمضان شهر العتق من النيران
أدعية رمضانية
شهر رمضان شهر إجابة الدعوات
أدعية رمضانية
أدعية رمضانية
أدعية رمضانية
3 صور

يقول صلى الله عليه وسلم:"الدعاء مخ العبادة"، ويقول "للصائم دعوة لا ترد"، ونحن بشهر رمضان شهر إجابة الدعوات، شهر القبول والخيرات، شهر يتقبل فيها الله تعالى توبة عباده يوميًا ليغفر ذنوبهم بفضله وواسع رحمته، وقد صح عن النبى صلى الله عليه وسلم أن الصحابة سألوه : أربنُا قريب فنناجيه أم بعيد فنناديه ؟فأنزل الله عز وجل "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِى عَنِّى فَإِنِّى قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِى وَلْيُؤْمِنُوا بِى لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ"... سيدتي تقدم لكِ في السياق التالي أفضل الدعاء وقت الإفطار وهو وقت استجابة الدعوات ..

شهر رمضان شهر إجابة الدعوات


- اللهم لك صمنا ، وعلى رزقك أفطرنا جف الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم أعنّا على قيامه، واجعلنا من عتقاءه ، ونجنا من النار يا رحمن يا غفار.
- اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، وبك آمنت، وعليك توكلت اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذهب الظمأُ وابتلَّت العروقُ وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ.
- اللهم بارك لنا ولجميع المسلمين في صيامنا وأعنا فيه وفي غيره وتقبل منا الصلاة والقيام، وتلاوة القرآن ، واقطع اللهم عنا حزب الشيطان، وازحنا اللهم عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان، بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان.
تابعي المزيد: دعاء دخول رمضان

شهر رمضان شهر العتق من النيران


- اللهم تقبل صيامنا وقيامنا ، اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأمورِ كلِّهَا وَأَجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ. اللَّهمَّ إِنَّا نَسْأَلكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كلِّ إثم، وَالغَنِيِمَةَ مِنْ كلِّ بِرٍّ. وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ، اللهم اغفر لنا ببركة رمضان، وارزقنا من واسع فضلك يا حنان يا منان
- اللهم إنا لك صمنا، وعلي رزقك أفطرنا وعليك توكلنا وبك أنبنا ، اللهمَّ إنِّا نسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، ونعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك.
- اللهم اجعل صيامي مقبولا وقيامي موصولا وذنبي مغفورا ، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً، اللهم تقبل الصيام والقيام، وأعنا على ذكرك يا غفار يا رحمن.
- اللهم هذا صيامي لوجهك الكريم فتقبله مني، وهذا عملي أجرني به من النار ومن عذاب النار ومن كل قول او فعل يقربني إلى النار ، اللهم باعد بين سيئاتي وضاعف لي حسناتي، واجعل لي ولإخوتي المسلمين في شهر رمضان مغفرة من الذنوب، وتزكية من العيوب وشفاعة من خير الأنام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
- اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ في هذا الشهر الكريم، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ تقبل مني الصيام والقيام وقراءة القرآن.
تابعي المزيد: دعاء اللهم بلغنا رمضان