اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق دبي تبحث تدشين سيارة "أوريجن" ذاتية القيادة عام 2023

طرق دبي تبحث تشغيل أوريجن ذاتية القيادة - الصورة من وام
طرق دبي تبحث تشغيل أوريجن ذاتية القيادة - الصورة من وام

عقد اجتماعا تنسيقيا يدور حول عملية تنسيق تشغيل سيارة "أوريجن" ذاتية القيادة، في حضور "مطر الطاير"، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، والفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وسعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياة دبي، بجانب "جيف بليش"، المدير التنفيذي القانوني لشركة كروز الأمريكية.

وناقش الاجتماع المواصفات والبنية التحتية وكافة المستجدات الخاصة بخطة توريد المركبات والجوانب التشغيلية والتطورات المتعلقة بتشغيل المركبة ذاتية القيادة "أوريجن"، حيث تم الاتفاق على أن تكون دبي بمثابة المنصة العالمية لتشغيل تلك المركبة وفقا لبعض المعايير الفنية.

واستعرض الاجتماع خطة هيئة الطرق والمواصلات وشركة كروز، والتي تقوم على تجهيز الخرائط الرقمية لمركبات الشركة ذاتية القيادة بشكل يمهد الطرق لتدشين الخدمة لأول مرة عالميا خارج الولايات المتحدة في دبي عام 2023.

وبدوره صرح "الطاير" موضحا «إن تشغيل مركبات أوريجن ذاتية القيادة يدعم استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة بهدف تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030 وكذلك جهود الهيئة في تشغيل المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة، مؤكداً أن انتشار المركبات ذاتية القيادة يوفر حلولاً مبتكرة للتنقل وتقليل الازدحامات في المدينة ورفع مستوى السلامة المرورية على الطرق وخدمة شريحة كبيرة من المتعاملين وتحديداً فئة كبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الهمم».

على الجانب الآخر أشار "بليش" إلى أن عملية مشاركة هيئة الطرق والمواصلات في دبي جاءت لتخدم تدشين مستقبل نقل صديق للبيئة أكثر أمانا وسهولة، مختتما حديثه معبرا عن سعادته لتدشين أول سوق دولي لشركة كروز في دبي.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"