توكلنا يوضح متى يكون الزائر مؤمنا وغير مؤمن من الناحية الصحية

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

أشار تطبيق "توكلنا" من خلال نشره انفوجرافيك توضيحي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حول متى يكون الزائر القادم إلى المملكة بتأشيرة زيارة مؤمناً وغير مؤمن طبياً عبر التطبيق.

كما بيّن التطبيق أن الحالة الصحية للمستفيد في تطبيق "توكلنا" تكون "زائر مؤمن" إذ قدم إلى المملكة بأحد أنواع تأشيرات الزيارة للمملكة، وذلك بشرط أن يكون لديه تأمين طبي فعال، بينما يكون المستفيد "زائراً غير مؤمن" إذا قدم إلى المملكة بأحد أنواع تأشيرات الزيارة، ولا يوجد لديه تأمين طبي فعال.

ونوه التطبيق إلى أنه أصبح بإمكان الزائر القادم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها استخدام الحالة الصحية الخاصة به عبر التطبيق، والمرتبطة بالتأمين الطبي؛ لتغطية تكاليف علاج الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة البقاء في المملكة.

وأوضح ان تعديل حالة الوضع الصحي في توكلنا (محصن، مصاب، مخالط، لم تثبت اصابته، غير محصن، غير مكتمل التحصين، مستثنى لأسباب طبية يكون من قبل وزارة الصحة. مستثنى (زائر خليجي) – مستثنى (زائر بتأشيرة حكومية) من قبل توكلنا. (زائر مؤمن، زائر غير مؤمن) من قبل مجلس الضمان الصحي).

وفي وقت سابق كان قد كشف تطبيق توكلنا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن سبب ظهور حالة "مستثنى" لدى بعض المستخدمين.

وأوضح التطبيق عبر حسابه الرسمي على تويتر أن "الحالة الصحية تكون "مستثنى" للزائر الخليجي بغض النظر عن حالة التحصين، مع العلم أن المستثنى يتم معاملته معاملة المحصن".

يذكر ان تطبيق توكلنا أصدر من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا، وذلك لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"