كيفية تحضير سبا للشعر في المنزل باستخدام المكونات الطبيعية؟

 تحضير سبا للشعر في المنزل باستخدام المكونات الطبيعية
تحضير سبا للشعر في المنزل باستخدام المكونات الطبيعية
علاج الشعر
علاج الشعر
أقنعة الشعر
أقنعة الشعر
 تحضير سبا للشعر في المنزل باستخدام المكونات الطبيعية
علاج الشعر
أقنعة الشعر
3 صور

يحتاج شعرك إلى بعض الحب والعناية ليبدو بصحة جيدة ويبقى خالياً من المشاكل. غالباً ما نتجاهل خصلات شعرنا ثم نتوقع أن يكون بصحة جيدة. إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر جميل المظهر وصحي، فعليك اللجوء إلى مكونات العناية بالشعر الطبيعية لأن المواد الكيميائية تلحق الضرر بشعرك أكثر من نفعها. دعونا نشرح أدناه عن العناية بالشعر، سبا الشعر وكيفية القيام بذلك باستخدام المكونات الطبيعية.

Hair Spa

أقنعة الشعر


هي جلسة علاج للشعر تستغرق عادةً من 40 إلى 45 دقيقة لتكتمل وتهدف إلى إصلاح وإزالة الضرر الذي يعاني منه شعرك نتيجة التعرض اليومي لأشعة الشمس والتلوث والغبار واستخدام المنتجات الكيميائية. إن جلسة سبا الشعر في الصالون أو في المنزل قادرة جداً على إعادة الحياة إلى شعرك وجعله يبدو أكثر صحة ولمعاناً. سبا هير سبا يحل العديد من مشاكل الشعر المتعلقة بسوء التغذية والشعر الباهت والشعر الهش والشعر ذي الأطراف المتقصفة.
الخطوة الأولى لعمل سبا الشعر في المنزل هي تدليك فروة رأسك بالزيت المغذي. اختيار الزيت لك. إن اردت استعملي زيت الزيتون وهو الأفضل لأنه ليس كثيف الملمس ويتغلغل في خصلات الشعر بسهولة. يمكنك أيضاً اختيار زيت جوز الهند أو زيت اللوز.
اتركي الزيت يمتص في جذور شعرك. تحتاجين إلى ترك زيت الشعر لمدة ساعتين على الأقل حتى يتمكن من تغذية فروة الرأس بشكل صحيح. يمكنك المساعدة في امتصاص الزيت في شعرك عن طريق لف منشفة مغموسة ثم عصرها في ماء دافئ. ستسمح الحرارة الناتجة عن ضغط المنشفة للزيوت بالتسرب بعمق في خصلات شعرك. بعد هذا العلاج، ستلاحظين أن شعرك يصبح سهل التصفيف ويصبح أقل تطايراً.
بعد أن تشعري أن الزيت قد امتص بشكل صحيح. يمكنك منح شعرك تغذية ما قبل الشامبو باستخدام أي من وصفات الشعر التالية:
حضري قناعاً بسيطاً للشعر عن طريق مزج كميات متساوية من مهروس الموز والعسل معاً. تساعد خلطة الشعر هذه في منحك شعراً ناعماً ولامعاً وتساعد أيضاً في تقليل مشكلة الأطراف المتقصفة.
بدلاً من ذلك، يمكنك تحضير قناع مغذي للشعر عن طريق إضافة بعض زيت الزيتون إلى بياض البيض واستخدام هذا القناع لمدة نصف ساعة للحصول على شعر ناعم ولامع.
وصفة أخرى بسيطة لقناع الشعر لمنح شعرك دفعة فورية من اللمعان واللون هي مزج القهوة المطحونة مع مسحوق الحليب والماء الدافئ لعمل عجينة ناعمة.
اغسلي شعرك بشامبو معتدل مناسب لنوع شعرك. كآخر شطف، استخدمي عصير نصف ليمونة وخل تفاح مخفف في ماء بارد. ثم اتبعيه بالبلسم الذي يناسب شعرك. ضعي البلسم على أطوال شعرك وليس فروة الرأس. اتركيه لمدة 3 دقائق قبل شطفه جيداً.
يمكنك حتى تحضير بلسم الشعر في المنزل ببساطة عن طريق غلي بعض أوراق الشاي في الماء واستخدام هذا الماء لشطف شعرك بعد أن يبرد. يمكن تحضير بلسم عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى ماء جوز الهند. يمكن رش هذا على شعر رطب لحبس الرطوبة في الداخل. يعمل هذا بشكل رائع باعتباره خالياً من المواد الكيميائية في علاج ترطيب الشعر.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: طريقة عمل ماسك البابايا للشعر