تقارير: جوجل تعمل على تطبيق لتعقب الهواتف باستخدام تقنية بلوتوث

صورة جهاز تتبع تايل
جهاز تتبع تايل - الصورة من موقع techradar
صورة جهاز Apple AirTag
جهاز Apple AirTag - الصورة من موقع CNet
صورة جهاز تتبع تايل
صورة جهاز Apple AirTag
2 صور

توقعت تقارير صحفية، أن تعمل شركة جوجل في الفترة المقبلة على برنامج الكشف عن تعقب البلوتوث الخاص بها للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

وأصبحت أجهزة تعقب البلوتوث مثل Tile Mate وApple AirTag شائعة بشكل متزايد على مدار العامين الماضيين، باستخدام اتصالات بلوتوث، وجيش من الهواتف المتصلة بشبكة Tile أو Find My من Apple، يمكن لهذه العلامات أن تساعد المستخدمين في العثور على الأشياء المفقودة في في الداخل والخارج في العالم الأوسع.

ولسوء الحظ، يستخدم الكثير من الجهات الفاعلة السيئة هذه الأجهزة نفسها لملاحقة الأفراد المطمئنين.

وقدمت Tile وApple تدابير أمان مختلفة لتقليل المخاطر التي تشكلها أجهزتهم، ولكن لا تزال هناك مشكلات في النظام الحالي. تكمن المشكلة الرئيسية في أنه، بالنسبة لمستخدمي هواتف Android، لا يوفر تطبيقي Tile وApple Tracer Detect اكتشافًا تلقائيًا، يتعين على المستخدم بدء عمليات البحث يدويًا في كل تطبيق فردي.

يبدو الآن أن جوجل تتولى الأمور بنفسها وفقًا لتقرير 9To5Google . يفصل الموقع سطور التعليمات البرمجية التي وجدها في Google APK الذي تم تحميله مؤخرًا إلى متجر Play والذي يشير إلى اكتشاف العلامات للأجهزة المسماة Tile tag وATag من المحتمل أن تشير إلى AirTags.

لا يزال الرمز مكشوفًا إلى حد ما في الوقت الحالي، لكنه يشير بقوة إلى أن عملاق التكنولوجيا يعمل على اكتشاف أجهزة التتبع المضمنة لنظام أندرويد.

وليس من الواضح ما إذا كان يمكن ضبط هذا الاكتشاف للتشغيل تلقائيًا، على الرغم من أن هذا يجب أن يكون خيارًا مطلقًا، ولكن هذه الميزة على الأقل ستمنح مستخدمي أجهزة أندرويد متجرًا شاملاً مثبتًا مسبقًا للتحقق مما إذا كان يتم ملاحقتهم بواسطة مجهول بتتبع.

ولا يُعرف حتى الآن متى ستتوفر هذه الميزة، لكنها قد تُطرح ويعلن عنها قريبًا، وفقا لتقرير صادر عن موقع 9To5Googleج المتخصص في أخبار التكنولوجيا. هناك فرصة أن يكون اكتشاف المتعقب هذا متاحًا في وقت لاحق من هذا العام عند إطلاق تحديث أندرويد 13، وقد يتم إطلاقه كجزء من الإصدار التجريبي التالي من أندرويد 13. على الرغم من وجود علامات مبكرة على أن الميزة قيد التطوير، فليس هناك ما يضمن أنها سترى ضوء النهار على الإطلاق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»