اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خمس فنانين قد يصنعوا التاريخ في غرامي 2022

جائزة غرامي- الصورة من موقع Grammy
جائزة غرامي- الصورة من موقع Grammy
كاني ويست يحصد الغرامي- الصورة من موقع BBC
كاني ويست يحصد الغرامي- الصورة من موقع BBC
جائزة غرامي- الصورة من موقع Grammy
كاني ويست يحصد الغرامي- الصورة من موقع BBC
2 صور
بعد تأخير لأكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا، يعود من جديد حفل جوائز غرامي بعدد كبير من اللحظات التاريخية المحتملة. لأول مرة، سيُقام الحفل السنوي 64 في لاس فيغاس- بعيداً عن موطنه التقليدي في لوس أنجلوس. حدث هذا العام، الذي يستضيفه "تريفور نوح"، سيجلب أيضاً تغييرات التصويت وفئتين جديدتين. ويمكن للعديد من الفنانين من فئة المرشحين لهذا العام- من الهيب هوب إلى الجاز إلى موسيقى البوب- أن يحطموا الأرقام القياسية.

وفيما يلي خمسة مرشحين على أعتاب صناعة التاريخ

1- كاني ويست

كاني ويست يحصد الغرامي- الصورة من موقع BBC

قد يكون كاني "ويست"- المعروف حالياً "يي"- غير مُرحب به هذا العام بصفته أحد فناني الغرامي، لقيامه بإهانة جائزة الغرامي من قبل، لكنه سيحصد مكاناً في التاريخ إذا تجاوز انتصارات "جاي زي" البالغ عددها 23- وهو الأكثر بالنسبة لفنان الهيب هوب. "يي" لديه 22 غرامي وتم ترشيحه لخمسة أخر، بما في ذلك ألبوم العام عن Donda، لكنها لن تكون سهلة.
حتى لا يتم استبعاده، حصل "جاي زي" على ثلاثة ترشيحات هذا العام، بما في ذلك ترشيحات مع "يي" لـ Donda وأفضل أغنية راب لـ Jail.

2- BTS


صنعت الفرقة الكورية BTS التاريخ العام الماضي كأول نجوم بوب كوريين يحصلون على ترشيح غرامي في فئة أداء الثنائي / المجموعة. إذا فاز ألبومهم Butter بهذه الفئة هذا العام، فسيكونون أول فرقة K-pop تفوز بجائزة غرامي.
لقد صنعت BTS التاريخ بالفعل كأول فنانين كوريين يصعدون إلى المسرح في غرامي في عام 2019، عندما قدموا جائزة أفضل ألبوم R & B.

3- أوليفيا رودريغو


رُشِّحت نجمة البوب "أوليفيا رودريغو" لسبع جوائز عن ألبومها الأول sour، بما في ذلك أفضل فنانة جديدة، ألبوم العام، أفضل أغنية للعام وتسجيل العام- آخر جائزتين لأغنيتها Driving License.
إذا حصلت على كل هذه الجوائز، يمكن أن يصبح "رودريغو"، 19 عاماً، ثاني أصغر فنان يكتسح الفئات الأربع الرئيسية لـ غرامي: أفضل ألبوم، أفضل أغنية، أفضل تسجيل وفنان جديد.
في عام 2020، أصبحت "بيلي إيليش" أصغر عازفة منفردة تفوز بأكبر أربع جوائز في غرامي، كانت تبلغ من العمر 18 عاماً.

4- توني بينيت


فاز "توني بينيت" لأول مرة بألبوم العام عن I Left My Heart In San Francisco في حفل غرامي السنوي الخامس. كان ذلك في عام 1963، وما زال يحصل على إيماءات غرامي بعد عقود.
حصل "بينيت" على خمس ترشيحات هذا العام لتعاونه مع "ليدي غاغا"، بما في ذلك ألبوم العام، وسجل العام. تم ترشيح الثنائي لأغنية "كول بورتر" I Get a Kick Out of You- وهي أغنية كُتبت منذ حوالي 88 عاماً.
"بينيت"، البالغ من العمر 95 عاماً، هو أكبر شخص سناً على الإطلاق أصدر ألبوماً يحتوي على مواد جديدة- مع تحقيق بعض أكبر نجاحاته في العقد الماضي.

5- جون باتيسته


يتصدر المغني "جون باتيسته" كل الفنانين هذا العام بحصوله على 11 ترشيح لغرامي عبر أنواع مختلفة، بما في ذلك سجل العام، ألبوم العام، أفضل موسيقى الجاز المنفردة المرتجلة وأفضل ألبوم R & B.
"باتيسته" لديه خلفية في موسيقى الجاز ويعمل كقائد الفرقة والمخرج الموسيقي في The Late Show with Stephen Colbert. يأتي تكريمه في غرامي من عمله في الموسيقى التصويرية لفيلم "بيكسار" Soul وألبومه 2021 we Are.
إذا فاز "باتيسته" بتسع جوائز على الأقل، فسيكون بمثابة علامة فارقة أخرى: تجاوز "مايكل جاكسون" و"سانتانا كفنانين" اللذان فازا بأكبر عدد من جوائز غرامي في عامٍ واحد. حصل كلاهما على ثمانية غرامي في عامي 1984 و 2000 على التوالي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»