5 طرق تنظفين بها المولود بشكل خاطئ!

صورو لتنظيف المولود
5 طرق تنظفين بها المولود بشكل خاطئ!
صورة لحمام المولود
إذا عرضت طفلك للاستحمام كثيراً
صورة لتجفيف المولود
إذا فشلت في تنظيف الأجزاء الحساسة
صورة لمنتجات استحمام المولود
إذا كنت تستخدمين الكثير من المنتجات
صورو لتنظيف المولود
صورة لحمام المولود
صورة لتجفيف المولود
صورة لمنتجات استحمام المولود
4 صور

يعد الحفاظ على نظافة المولود من أهم أولويات الأم. هذا هو السبب في أن الكثير منهن مهووسات باستحمام طفلهن الصغير. يستخدمن العديد من المنتجات لحماية بشرة الطفل الناعمة وتدليل الطفل أثناء الاستحمام. وقت الاستحمام مهم بالتأكيد، ولكن هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها الأم، والتي يمكن أن تضر بشرة الطفل أكثر مما تنفعها. وهي كالآتي كما يذكرها الخبراء والمتخصصون.

1 - إذا عرضت طفلك للاستحمام كثيراً

إذا عرضت طفلك للاستحمام كثيراً

الاستحمام كثيراً لا يفيد بشرة المولود الناعمة. يكفي الاستحمام مرة واحدة في اليوم بماء فاتر. عن طريق مسح طفلك بقطعة قماش مبللة وتغيير ملابسه، ذلك ليرتاح وينام.
2- إذا كنت تستخدمين الماء الساخن جداً أو البارد جداً
تأكدي من أن درجة حرارة ماء الاستحمام لطفلك مناسبة تماماً. يجب ألا يكون الجو حاراً جداً ولا بارداً جداً. قد لا يكون للاستحمام بالماء البارد تأثير مهدئ، بينما الماء الساخن يمكن أن يحرق الطفل.
تعرّفي إلى المزيد: أسماء بنات جديدة تناسب رمضان 2022

3- إذا كنت تستخدمين الكثير من المنتجات

إذا كنت تستخدمين الكثير من المنتجات

هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المتوفرة في السوق، والتي تدعي أنها توفر مزايا مختلفة لبشرة الأطفال، يجب ألا تجربيها جميعاً على بشرة طفلك. فقط نظفي طفلك وجففيه وضعي القليل من المرطب وانتهى الأمر. استخدام الكثير من المنتجات على الجلد الناعم للطفل الصغير يمكن أن يصبح ضاراً.

4 - إذا فشلت في تنظيف الأجزاء الحساسة

إذا فشلت في تنظيف الأجزاء الحساسة

من المهم تنظيف الطفل بشكل صحيح ، لكنك لست بحاجة إلى فرك طفلك بشدة. من المهم تنظيف الأجزاء شديدة الحساسية، وهي الأعضاء التناسلية بشكل صحيح بعد التبول وحركة الأمعاء. لكن يمكن أن يتسبب الغسيل غير السليم في حدوث طفح جلدي وعدوى من الحفاض.
5 - إذا كنت لا تجففين طفلك جيداً
جففي طفلك برفق بعد كل حمام. يمكن للجسد المبلل أن يجعل الطفل يشعر بعدم الراحة وحتى بالبرد. هذا يمكن أن يجعلهم مرضى ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى الفطرية.
تعرّفي إلى المزيد: أسباب ظهور الحبيبات في براز الطفل الرضيع
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص