الحج تجدد التذكير بشأن دخول الأطفال للمسجد الحرام

الحج تجدد التذكير بشأن دخول الأطفال للمسجد الحرام
الحج تجدد التذكير بشأن دخول الأطفال للمسجد الحرام - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

أعادت وزارة الحج والعمرة السعودية التذكير بشأن دخول الأطفال للمسجد الحرام وإصدار تصريح العمرة، مؤكدة أنه يسمح لهم بدخول أماكن الصلاة دون النظر للعمر، بينما يشترط ألا يقل العمر عن 5 سنوات عند إصدار تصريح العمرة.
وقالت الوزارة، أن الحد الأدنى للفئات العمرية لإصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق اعتمرنا هو ٥ سنوات، شرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا، مضيفة أن ومن هم أدنى من ذلك، يمكنهم مرافقة والديهم في أماكن الصلاة فقط، ولا يسمح لهم بالدخول للعمرة

المدة التكرارية

من جهة أخرى، أكدت وزارة الحج، على ضرورة الالتزام بالوقت المحدد في تصريح العمرة، حيث إن التصريح مدته ساعتان.
كما أنها أشارت وزارة الحج، إلى أن المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة، ما زالت كما هي، 10 أيام، مع العلم بأنه يمكن إلغاء التصريح قبل موعده بـ6 ساعات وإصدار تصريح جديد.

‏الشرط الأساسي لأداء العمرة

فيما أكد قائد قوات أمن العمرة وخلال انعقاد المؤتمر الصحافي الأول لقيادات قوات أمن ‫العمرة في مكة المكرمة، أن إصدار "التصريح" شرط أساسي لأداء ‫العمرة في ‫رمضان، موضحاً أنه سيخصص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين.

السماح بدخول المصلين دون أي تصريح

وأعلنت قوات أمن ‫العمرة، السماح بدخول المصلين كافة للمسجد الحرام وساحاته دون أي تصريح، باستثناء تصريح العمرة، وإعادة تنظيم مسارات المداخل والمخارج في المسجد الحرام لسلامة الحشود، مؤكدة حزمها في التعامل مع المتسولين حيث ستطبق الإجراءات النظامية بحقهم.
تابعي المزيد: خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية.. وغرامة للقادمين دون تصريح

تخصيص أبواب لدخول المعتمرين

كما كشفت قوات أمن ‫العمرة‬ أنه تم تخصيص دخول المعتمرين للمسجد الحرام‬، من أبواب الملك فهد والسلام والملك عبدالعزيز والعمرة ومدخل المروة، وإلزامية لبس الكمامة في المسجد الحرام‬ للحفاظ على صحة الجميع، منوّهةً بأنه يوجد 5 مواقف لاستقبال الزوار والمعتمرين على مداخل مكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".