اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية.. وغرامة للقادمين دون تصريح

خطوات استخراج تأشيرة العمرة
خطوات استخراج تأشيرة العمرة - الصورة من وزارة الحج والعمرة
الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين
خطوات استخراج تأشيرة العمرة
الحرم المكي
2 صور

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إتاحة حصول المعتمرين القادمين من خارج البلاد، على تأشيرة العمرة من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد.

3 خطوات

وبيّنت الوزارة أن هذه الإجراءات تشمل 3 خطوات، تبدأ بالدخول على المنصات المعتمدة، ثم تصميم برنامج العمرة، من حيث خدمات السكن والنقل والخدمات الميدانية والتي تقدمها الشركات السعودية، بخلاف أي خدمات إضافية أخرى.
وأشارت إلى أن الخطوة الأخيرة والمعنية باستكمال متطلبات التأشيرة، وتتضمن، تسجيل بيانات المعتمرين، مع تعبئة نموذج طلب التأشيرة على موقع وزارة الخارجية.
وأكدت الوزارة، أنه بعد استيفاء البيانات يتم إصدار التأشيرة إلكترونياً، ويتم طباعتها من قبل المعتمر.

خطوات استخراج تأشيرة العمرة

غرامة العمرة دون تصريح

من جانب آخر، حذرت وزارة الداخلية السعودية، القادمين الراغبين بأداء العمرة من عدم إصدار تصريح عبر تطبيقي "اعتمرنا" أو "توكلنا"، مؤكدة على عدم السماح بالعمرة دون تصريح.
وأكدت الداخلية عبر حساب الأمن العام على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، أن عقوبة القادمين لأداء مناسك العمرة دون تصريح تتمثل بغرامة قدرها 10,000 ريال.
وأكد الأمن العام أنه سيتم التأكد مـن التصريح فـي تطبيق "توكلنا" من خلال مطابقته بالهوية الوطنية أو بالإقامة أو برقم الجواز أو برقم الحدود وفق الموعد المحدد في التصريح

عودة العمرة بكامل الطاقة الاستعابية

من ناحية أخرى، عادت مناسك العمرة في شهر رمضان بالطاقة الاستيعابية الكاملة بعد عامين من جائحة فيروس كورونا، مع رفع الإجراءات الاحترازية في الحرمين الشريفين، وكذلك تم إلغاء شرط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا
ولم يعد إرفاق نتيجة فحص pcr إلزامياً على القادمين من الخارج، كذلك لم تعد هناك مسافات آمنة بين المصلين داخل الحرمين.
ولن يخضع القادمون إلى السعودية بغرض العمرة للحرج الصحي، وأصبحت المدة التكرارية لأداء العمرة 10 أيام فقط.
كذلك تم إلغاء إصدار تصاريح الصلاة في المسجد الحرام وزيارة النبي، ومع ذلك يتم الإلزام بلبس الكمامة داخل الحرمين الشريفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"