سويسرا ترفع آخر قيودها بخصوص جائحة كورونا

صورة تعامل مواطني سويسرا خلال أزمة كورونا
سويسرا وقت أزمة كورونا - الصورة من وكالة الأنباء العالمية رويترز
صورة لإجراء اختبار مسحة بشأن أزمة كورونا
إجراء مسحة طبية لحالات كورونا
صورة تعامل مواطني سويسرا خلال أزمة كورونا
صورة لإجراء اختبار مسحة بشأن أزمة كورونا
2 صور

قررت الحكومة السويسرية، أمس الجمعة، رفع آخر قيودها المتبقية بشأن أزمة جائحة "كوفيد -19" اعتبارا من الجمعة، في الوقت الذي تسعى فيه البلاد للتعايش مع الفيروس وتلقي التطعيمات اللازمة.

وقالت الحكومة، بحسب ما نشرته وكالة "رويترز" العالمية للأنباء، إنه سيتم إلغاء الالتزام بارتداء قناع في وسائل النقل العام وفي المرافق الصحية، وكذلك شرط العزل الذاتي لمدة خمسة أيام بعد الاختبار الإيجابي.

وأضافت أنه سيتم تسليم مسؤولية احتواء الفيروس إلى السلطات المحلية، مع التخطيط لمرحلة من اليقظة المشددة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وقالت الحكومة: "بفضل المستوى العالي من التحصين للسكان، لم تكن هناك زيادة ملحوظة في عدد مرضى COVID-19 في وحدات العناية المركزة في الأسابيع الأخيرة، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات مرة أخرى في هذه الأثناء". بالوضع الحالي.

وأضافت "هناك احتمال ضئيل لتهديد الصحة العامة في الأشهر المقبلة. ومع ذلك، لا يمكن تقدير المسار الإضافي لوباء COVID-19 بشكل موثوق".

وأوضحت الحكومة أن الفيروس التاجي لن يختفي على الأرجح، لكنه سيتوطن مع موجات موسمية من الفيروس على الأغلب في المستقبل.

وأشارت الحكومة السويسرية إلى أنها ستقوم أيضًا بإلغاء تنشيط تطبيق COVID السويسري مؤقتًا والذي يحدد الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بآخرين مصابين بالفيروس التاجي.

وظلت الإصابات بالعدوى في سويسرا عند مستوى مرتفع في الأيام الأخيرة، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 16462 حالة جديدة يوم الأربعاء، على الرغم من أن 165 شخصًا فقط كانوا بحاجة إلى العلاج في المستشفى.

بعد بداية بطيئة، تم تطعيم 69٪ من سكان البلاد البالغ عددهم 8.6 مليون شخص بشكل كامل، وحتى الآن، أبلغ 3.48 مليون شخص، أو 41٪ من سكان البلاد، عن حالات إصابة، بينما توفي 13060 شخصًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»