تحت رعاية الملك سلمان.. جدة تستضيف الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية اليوم

تحت رعاية الملك سلمان.. جدة تستضيف الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية 
خادم الحرمين الشريفين

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تستضيف المملكة اليوم في مدينة جدة الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية.

ويأتي ذلك برئاسة وزير المالية العماني للجلسة المشتركة، وبحضور وزراء المالية والاقتصاد العرب، ورؤساء مجالس إدارة الهيئات المالية العربية، ومحافظي المصارف المركزية العربية، ومديري مؤسسات التمويل العربية، وممثلين عن صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والخبراء والمختصين في المجالين المالي والاقتصادي.

منصة عربية رائدة يتم خلالها مناقشة أبرز الموضوعات المالية والاقتصادية

وسوف يتم خلال هذه الاجتماعات التي تعد منصة عربية رائدة مناقشة عدد من الموضوعات المالية والاقتصادية المهمة.

أبرز الموضوعات التي سيتم مناقشتها

• مناقشة وتقييم الإنجازات والخطط والإستراتيجيات المستقبلية في مجالات التنمية المستدامة على الساحتين الإقليمية والدولية وأثره على الاقتصادات العربية.

• مناقشة الدور الرائد للهيئات المالية العربية كبنية مؤسسية لإرساء دعائم العمل العربي المشترك..

استعراض نتائج أعمال المؤسسات واستشراف الآفاق المستقبلية

من جهته، أكد الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية، على أن المملكة العربية السعودية تتطلع إلى استضافة الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، وهي فرصة مناسبة لاستعراض نتائج أعمال المؤسسات للعام الماضي، وتقييم ما أنجز، واستشراف الآفاق المستقبلية لتعزيز دور المؤسسات في تقوية أواصر التعاون بين البلدان العربية.

عن الهيئات المالية العربية

تجدر الإشارة إلى أنّ الهيئات المالية العربية تعقـد اجتماعاتهـا فـي فصـل الربيـع مـن كل عـام، ويتـم خلالها اسـتعراض أداء كل هيئـة والموضوعـات المطروحـة علـى جـدول أعمالهـا، كما تؤدي الهيئات دورًا مهمًّا في توفير التمويل اللازم لمشاريع تنموية ودعم موازين المدفوعات والتصحيح الهيكلي وخدمات ضمان الاستثمار وائتمان الصادرات في المنطقة، إلى جانب المساهمة في تمويل المشروعات التنموية في الدول ذات الاحتياج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"