اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مزود بكاميرا ومكبر صوت وشاشة.. شركة صينية تصمم قلما حديثا لترجمة النصوص 

صورة قلم ترجمة
قلم الترجمة الجديد من شركة نيويس الصينية - الصورة من الموقع الرسمي للشركة

يُقال إن القلم المنتج حديثًا Scan Reader Pen 3 Pro قادر على التعرف على النصوص وترجمتها في الوقت الفعلي. وفقًا للشركة المصنعة، يتم دعم العديد من اللغات.

وتقوم الشركة المصنعة الصينية Newyes، المعروفة على سبيل المثال من SyncPen، بإيجاد مترجم متعدد الاستخدامات باستخدام Scan Reader Pen 3 Pro كجزء من حملة Kickstarter التي تم تمويلها بالفعل بنجاح. هذا مترجم على شكل قلم مزود بكاميرا وميكروفون ومكبر صوت وشاشة. التطبيق النموذجي هو التعرف على النص والترجمة اللاحقة. على وجه التحديد، يجب أن يكون من الممكن التعرف على ما يصل إلى 3000 حرف في الدقيقة، ثم يتم ترجمتها أيضًا.

وفقًا للشركة المصنعة، يتم دعم 112 لغة. بفضل ذاكرة 16 جيجا بايت، يمكن ترجمة أربع لغات بدون ترجمة WiFi، حيث يمكن أيضًا استخدام الذاكرة الداخلية لتسجيل الكلام. وفقًا للشركة المصنعة، يجب أن توفر بطارية 1200 مللي أمبير في الساعة وقت تشغيل يصل إلى ثلاث ساعات.

وبحسب ما ذكره موقع Notebookcheck، المتخصص في نشر كل ما هو جديد في عالم التقنية، فإنه يتم أيضًا دعم إخراج النص الممسوح ضوئيًا، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بصرية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون من الممكن أيضًا ترجمة النصوص المنطوقة في الميكروفون أثناء التنقل، مما قد يكون مفيدًا عند السفر، على سبيل المثال. يتم أيضًا تثبيت قاموس أكسفورد الإنجليزي وقاموس FLTRP.

يمكن للعملاء المهتمين حاليًا دعم المشروع على Kickstarter، وقد تم بالفعل الوصول إلى المبلغ المستهدف البالغ 4600 يورو. وعد المؤيدون حاليًا بنسخة مقابل مبلغ يعادل حوالي 89 يورو، ومن المقرر التسليم في يونيو 2022. كالعادة، يمكن أن يؤدي دعم حملة Kickstarter إلى خسارة كاملة لاستثمارك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»