اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنستجرام يطلق ميزة الترجمة التلقائية لمقاطع الفيديو

صورة إضافة ميزة الترجمة لفيديوهات إنستجرام
ميزة الترجمة لمقاطع الفيديو - الصورة من موقع CNet
صورة موقع إنستجرام
شعار تطبيق إنستجرام - الصورة من موقع The Verge
صورة إضافة ميزة الترجمة لفيديوهات إنستجرام
صورة موقع إنستجرام
2 صور

أعلن موقع الصور الشهير "إنستجرام" عن إطلاق ميزة جديدة بشكل تجريبي لمنشئي المحتوى، عبارة عن ترجمة الفيديوهات بشكل تلقائي.

وقال موقع "إنستجرام" إنه يطرح تسميات توضيحية تم إنشاؤها تلقائيًا لمقاطع الفيديو على خلاصته، وتؤكد الشركة المملوكة لشركة Meta "فيسبوك سابقا" إن هذه الخطوة ستجعل التطبيق أكثر سهولة للأشخاص الصم أو ضعاف السمع، فضلاً عن فائدة الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو بدون صوت.

وأضافت الشركة "لقد لاحظنا أن مجتمعنا قد طبق حلولًا بديلة تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب جهدًا كثيفًا (التسميات التوضيحية والترجمة على مقاطع الفيديو، والاستعانة بمصادر خارجية لأعمال التسميات التوضيحية) في محاولة لجعل المحتوى الخاص بهم في متناول المشاهدين الصم وضعاف السمع" كتبت كريستين باي المتحدثة باسم Instagram في رسالة بريد إلكتروني إلى CNET. "ستساعد التسميات التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا على فيديو IG الأشخاص على توفير الوقت من خلال قضاء وقت أقل في التسميات التوضيحية والمزيد من الوقت في إنشاء محتوى مذهل".

وتلاحظ الشبكة الاجتماعية أيضًا أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون التسميات التوضيحية، سيتعلم الذكاء الاصطناعي وستتحسن الجودة. الميزة متاحة حاليًا باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والعربية والفيتنامية والإيطالية والألمانية والتركية والروسية والتايلاندية والتاغالوغية والأردية والماليزية والهندية والإندونيسية واليابانية. يقول إنستجرام إنه يعمل على طرح التسميات التوضيحية التلقائية بمزيد من اللغات في الأشهر المقبلة.

يعمل موقع مشاركة الصور والفيديو على تسهيل الوصول إلى منصته على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث أطلق التسميات التوضيحية التلقائية لـ IGTV في أواخر عام 2020 وإضافة ملصق تسمية توضيحية تلقائية إلى Instagram Stories العام الماضي. إنها واحدة من العديد من شركات التكنولوجيا التي تكثف جهودها المتعلقة بإمكانية الوصول. وفي أكتوبر الماضي، أضاف YouTube ميزة تتيح لجميع منشئي المحتوى استخدام التسميات التوضيحية التلقائية للبث المباشر. وبعد رد الفعل العنيف من المدافعين عن الإعاقة، قام موقع تويتر أخيرًا بتشغيل التسميات التوضيحية التلقائية للتغريدات الصوتية في يوليو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»