جايا باتشان في يوم ميلادها الـ74.. أفلام لا تُنسى جمعتها مع زوجها أميتاب باتشان

جايا باتشان وأميتاب باتشان- الصورة من موقع News 18
جايا باتشان وأميتاب باتشان- الصورة من موقع News 18
أميتاب باتشان وجايا باتشان- الصورة من موقع ANI News
أميتاب باتشان وجايا باتشان- الصورة من موقع ANI News
جايا باتشان وأميتاب باتشان- الصورة من موقع News 18
أميتاب باتشان وجايا باتشان- الصورة من موقع ANI News
2 صور
تحتفل اليوم الممثلة والزوجة والأم "جايا باتشان"، المرأة الأيقونية القوية التي تتمتع بسيرة سينمائية لامعة، ومصدر إلهام للكثيرين إلى الأبد، بيوم ميلادها الـ74. وفي ذكرى ميلادها نتذكر للفنانة أنها كانت ممثلة رائعة بشكل لا يُصدق، وحاملة العلم لتعزيز أسلوب التمثيل الطبيعي في كل من الأفلام السائدة والفنية.
منذ ظهورها لأول مرة كمراهقة في فيلم "ساتياجيت راي" Mahanagar، لم يكن هناك أي وجه يُشبه هذه الممثلة الموهوبة للغاية. كونها حائزة على جائزة بادما شري، 9 جوائز Film Fare، إلى جانب جائزة Film Fare لإنجاز العمر لمساهمتها في الأفلام، فـ"جايا" تستحق أن تكون امرأة استثنائية.
ومع بلوغ الممثلة المخضرمة 74 عام، فلنتذكر أفلامها المذهلة مع الأخذ في الاعتبار تلك التي كانت لها مع زوجها "أميتاب باتشان"

Bansi aur Birju

شارك الزوجان الشاشة معاً لأول مرة في هذا الفيلم الرومانسي الذي أخرجه "براكاش فيرما". "جايا" لعبت دور "انسي"، تمتهن مهنة غير شريفة تزوجت من "بيرجو"، الذي يؤديه "أميتاب".

Mili

من إخراج "هريشيكيش موخيرجي"، كان هذا فيلماً رومانسياً ظهر فيه الزوجان الواقعيان في الحياة في أدوار أساسية. "ميلي"، هي شخصية "جايا"، فتاة مرحة وممتعة، لها دور فعال في نشر السعادة. جارها "شيخار" (أميتاب) هو شخص منحرف قليلاً يقع في حب هذه الفتاة المفعمة بالحيوية. تستطيع "نيلي" بطرقها أن تلهم "شيخار" وتغيره للأفضل.

Abhimaan

فيلم موسيقي أخرجه "هريشيكيش موخيرجي" مرة أخرى. تدور أحداث الفيلم عن زوجين يواجهان زواجاً مضطرباً، كان كل من "أميتاب" و"جايا" رائعين. يُعتقد أن الفيلم استند إلى زواج المايسترو "رافي شانكار" و"أنابورنا ديفي".

Zanjeer

أميتاب باتشان وجايا باتشان- الصورة من موقع ANI News

لقد كان فيلم أكشن حقق نجاحاً كبيراً. لعب "أميتاب" دور المفتش "فيجاي"، ولعب "جايا" دور "مالا". كان هذا فيلماً كلاسيكياً أدى إلى اتجاه جديد تماماً في السينما الهندية.

Sholay

كان فيلمهما الثالث على التوالي مع بعضهما البعض. أحد الأفلام الشهيرة الذي شهد تواصل "أميتاب" و"جايا" بطريقة مقيدة، يخفيان المشاعر، حيث تحدث الصمت من خلال تمثيلهما البارع.

Silsila

من إخراج "ياش تشوبرا"، هذه الدراما الرومانسية هي فيلم كلاسيكي آخر ظهر فيه "أميتاب باتشان" مع زوجته "جايا" جنباً إلى جنب مع "شاشي كابور"، "ريكا"، و"سانجيف كابور".

Chupke Chupke

تألق الثنائي في طبعة جديدة للفيلم الكوميدي البنغالي، من إخراج "هريشيكيش موخيرجي". شهد الفيلم أداء النجمين مع العروض البارزة.
تدور أحداث الفيلم حول "سليخة" تشعر بالرهبة من ذكاء وفكر صهرها (أخو زوجها) "رغاف". يواجه زوجها "بارينمال" التحدي المتمثل في خداع "راغاف" للتأثير عليها. ينسج "بارينمال" شبكة عميقة تتضمن الكثير في حيلته، مما يؤدي إلى ارتباكات سريالية وكوميديا ظرفية، في هذا الفيلم المضحك.

Guddi

من إخراج "هريشيكيش موخيرجي"، حقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً وقتها، وتميز بأنه فيلم "جايا" الأول كشخص بالغ. كانت رائعة في دور فتاة في المدرسة. قام ببطولته "دارمندرا" ، "أوتبال دوت"، بينما ظهر "أميتاب باتشان" كضيف.
بصرف النظر عن الأفلام المذكورة أعلاه، فقد ظهر كلاهما أيضاً في أفلام مثل Kabhi Khushi Kabhie Gham، Ek Nazar، Ki & Ka وAkka.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»