الغذاء والدواء السعودية تحذر مرضى الكوليسترول من تناول هذا المشروب

الهيئة العامة للغذاء والدواء
الهيئة العامة للغذاء والدواء

حذرت هيئة الغذاء والدواء السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مرضى الكوليسترول من تناول عصير "الجريب فروت"، وذلك لتعارضه مع الأدوية المخفضة للكوليسترول الأمر الذي بدوره يؤثر سلبيا على فعالية الدواء عند تناوله.

وخصت هيئة الغذاء والدواء السعودية بالذكر دواء "ستاتين" وهو من الأدوية المخفضة للكوليسترول، وذلك لأن مكونات عصير الجريب فروت تتعارض مع طريقة عمل دواء "الستاتين" داخل الجسم.


وعلى الجانب الآخر، استعرضت هيئة الغذاء والدواء قائمة بالصيدليات الأهلية التي أبلغت عن وجود أعراض جانبية للأدوية، وفق التزامها بمعايير السلامة الدوائية عبر رصد الأعراض الجانبية للأدوية والإبلاغ عنها في شهر مارس 2022، وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، استعرضت الهيئة إنفوجرافًا بأسماء الصيدليات.


وفي وقت سابق، حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من تناول منتج" Kinder Surprise Maxi"، وهي شيكولاتة على شكل بيضة مشهورة يتناولها الأطفال، وذلك لاحتمالية تلوث المنتجات ببكتيريا السالمونيلا، جاء هذا التحذير على غرار التأثيرات السلبية التي تسببها بكتيريا السالمونيلا على الجسم من الإصابة بالحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات البطن والإسهال.


وقد شمل التحذير أرقام التشغيلات الخاصة بالمنتج وهي ---L004L03) وَ (L005L03-AD)، ودعت الهيئة لاتخاذ الإجرارات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من المنتج، ووجهت للمستهلكين نصيحة عدم استهلاك المنتج المحدد بالتشغيلات السابقة، وفي حالة تم شرائها بالفعل يرجى التخلص منها حفاظا على صحتهم.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".