تعرف على شكل مستقبل الترفيه.. عالم ميتافيرس يهدد وجود التلفزيون

تعرف على شكل مستقبل الترفيه... عالم ميتافيرس يهدد وجود التلفزيون
عالم ميتافيرس - الصورة من موقع fortune
تعرف على شكل مستقبل الترفيه... عالم ميتافيرس يهدد وجود التلفزيون
عالم ميتافيرس - الصورة من موقع businesstimes
تعرف على شكل مستقبل الترفيه... عالم ميتافيرس يهدد وجود التلفزيون
تعرف على شكل مستقبل الترفيه... عالم ميتافيرس يهدد وجود التلفزيون
2 صور

أوضح مجموعة من خبراء التكنولوجيا أن البث التلفزيوني التقليدي سيموت أو يتلاشى مع جمهوره، حيث حذروا قائلين إن الشباب يفضلون الأشكال التفاعلية للترفيه مثل عالم ميتافيرس عن ما يقدمه التلفاز، مؤكدين أن هناك مجموعة من العوالم الافتراضية ومنصات الألعاب متاحة الآن وأشكال أخرى من الوسائط التفاعلية، بما في ذلك Minecraft و Roblox و Meta Platforms.

تابعوا المزيد: أبرز الاتجاهات التكنولوجية المتوقعة في 2022

ووفقا لما جاء في تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال فريدريك كافازا، الشريك المؤسس لشركة Sysk، وهي شركة فرنسية متخصصة في التحول الرقمي، إن الشباب قد أصبحوا مشاهدين ذات تأثير بدلا من أن كانوا في السابق مشاهدين سلبيين للتلفزيون.

وبين كافازا: "لقد ابتعدوا عن الشاشات إلى الهواتف الذكية"، واستكمل حديثه قائلا: "القنوات التلفزيونية ستموت مع جماهيرها ما لم تتكيف الشبكات"، هذا ويفضل كبار السن أن يكونوا أكثر ارتباطًا ببث التلفزيون، حيث يتجه الأشخاص في منتصف العمر لخدمات البث مثل Netflix و Disney +.

ومن المتوقع أن تنخفض نسبة مشاهدة التليفزيون أكثر بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 عام مع استمرار تطور عالم ميتافيرس، الخبراء طالبوا المذيعين بضرورة مواكبة التطور والتكيف إذا أرادوا التنافس مع metaverse ومنصات الألعاب مثل Roblox و Fornite و Minecraft.

التخوفات تزداد مع التأكيد بأن نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 12 عامًا في الولايات المتحدة يستخدمون لعبة Roblox مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وهذا ما ورد عن شركة الأبحاث الإعلامية Dubit، حيث يفعلون كل شيء بدءًا من التسكع مع الأصدقاء أو ممارسة الألعاب بنشاط أو حتى مشاهدة الحفلات الموسيقية.

ومن جانبه، أوضح ماثيو وارنفورد، المؤسس المشارك لشركة Dubit، وهي شركة تقوم بإنتاج الألعاب لمنصات ميتافيرس، أن المذيعين يجب أن يختاروا ما إذا كانوا متمسكين بسوق متقلص لبرامج التلفزيون التقليدية، أو البدء في جلب شخصياتهم وعلاماتهم التجارية إلى منصات ميتافيرس.

وعالم ميتافيرس عبارة عن عالم رقمي يتيح للأفراد صور رمزية خاصة بهم، ليتم تسجيل عناوينها على المنصات الرقمية عبر أصول رقمية، وتُتيح الشركة عبر الشاشات، الصور المجسمة، خوذ الواقع الافتراضي ونظارات الواقع المعزز، بشكل تدريجي تحركات من الأكوان الافتراضية إلى الأماكن الفعلية الملموسة، فيما يبدو أشبه بعملية النقل عن بُعد.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»