الغذاء والدواء تستعرض إسهاماتها في رؤية المملكة 2030

الهيئة العامة للغذاء والدواء
الهيئة العامة للغذاء والدواء

استعرضت هيئة الغذاء والدواء السعودية إسهاماتها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث شاركت الهيئة العامة للغذاء في 3 برامج لتحقيق الرؤية عبر 9 مبادرات ومؤشر قياس أداء، ويحسب للهيئة أنها من أوائل الجهات الحكومية التي وضعت بصمة لها في تحقيق رؤية المملكة 2030، عبر مشاركتها في برنامج التحول الوطني عام 2016.

إسهامات هيئة الغذاء والدواء في تحقيق رؤية 2030

برنامج تحول القطاع الصحي

وتضمن البرنامج تدشين عدة مبادرات تتمثل في الآتي مبادرة إنشاء النظام الإلكتروني الموحد، مبادرة إنشاء نظام التتبع الإلكتروني، مبادرة إنشاء مركز حلال، مبادرة مركز فحص بقايا المبيدات، مبادرة برامج التوعية التفاعلية.

برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية

تضمن هذا البرنامج مجموعة من المبادرات شملت مبادرة دعم الصناعة المحلية للمستحضرات الحيوية والجينية، والعلاجات المتقدمة، مبادرة دعم إنتاج الأدوية الجنيسة محليا، مبادرة تطوير المنظومة التقنية الذكية لدعم الرقابة على المنتجات المستوردة.

برنامج التحول الوطني

احتضن برنامج التحول الوطني عدة مبادرات منها، مبادرة تسهيل إجراءات شراء المواد الكيميائية وتجهيزات المختبرات ومؤشر نسبة الأدوية الأساسية المتوفرة في السوق المحلية، حيث كان مستهدف عام 2017م 80%، والمحقق 92%، ومستهدف عام 2018م هو 85%، والمحقق 93%، ومستهدف عام 2019م هو 90%، والنسبة المحققة 95% من توفر الأدوية.


إنجازات هيئة الغذاء والدواء لعامي 2020 – 2021

استطاعت هيئة الغذاء والدواء أن تحصد 3 جوائز في الأداء المتميز لعامي 2020 – 2021، وذلك في إطار تحقيق الإنجازات التي تخدم رؤية المملكة 2030، خلال رؤية الهيئة في أن تصبح رائدة عالميا تقوم على أسس علمية تدعم حماية الصحة العامة، بجانب حماية المجتمع لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والمبيدات ومنتجات التجميل والأعلاف.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".