اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر من 100 مستفيدة من ملتقى الضمان الاجتماعي للتدريب والتوظيف بالخرج

 أكثر من 100 مستفيدة من ملتقى الضمان الاجتماعي للتدريب والتوظيف بالخرج
وزارة الموارد البشرية

بهدف تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من الجنسين وإلحاقهم بسوق العمل، نظم مكتب الضمان الاجتماعي بالخرج التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الملتقى الثاني للتوظيف هذا العام الجاري 1443هـ.

وتضمن الملتقى الذي أقيم بمقر المكتب عرض الفرص الوظيفية المتاحة وإجراء المقابلات الوظيفية للمستفيدات.

حضور أكثر من 100 مستفيدة من مستفيدات الضمان

وشهد الملتقى العديد من ورش العمل وكذلك حضور أكثر من 100 مستفيدة من المشمولات بخدمات الضمان في المحافظة، وذلك ضمن برامج التمكين التي تنظمها وحدات التمكين بجميع مكاتب الضمان الاجتماعي لتأهيل المستفيدين القادرين على العمل ونقلهم من الرعوية إلى التنموية.

برامج مكتب الضمان في الخرج

ونفذ المكتب برنامجين آخرين للمستفيدات أولها لتعليم "اللغة الإنجليزية" استمر 6 وتعرف خلاله المتدربات على قواعد ومهارات المحادثة والقراءة باللغة الإنجليزية والتراكيب اللغوية وكيفية استخدامها مع التطبيق العملي لجميع المهارات.

فيما شملت محاور ورشة العمل الثانية "إعداد المراسلات الإدارية" على أنواع التقارير ومراحل إعدادها ومواصفات التقرير الجيد والهيكل العام للتقرير والتعاملات والبرامج الإلكترونية.

وفي سياق أخر، كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد بدأت، خلال نوفمبر الماضي، بتفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور، بهدف تحقيق الاستقرار، وإرساء الوسائل والتدابير اللازمة، لتقديم الدعم المناسب للأسر الأشد احتياجًا واستحقاقًا، وضمان ما يغطي الاحتياجات الأساسية لكل مستحق.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

ووفقًا للوزارة، فقد تم وضع نظام الضمان الاجتماعي المطور بموجب التشريعات لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب، إلى جانب خدمات التمكين والتوظيف وضمان وصول أموال الزكاة لمستحقيها، وتحسين القوى العاملة وتحسين مهارات المستحقين لتعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

ويستهدف هذا النظام الأفراد والأسر الأشد حاجة لتزويدهم بالدعم المادي وتمكين المستحقين لتحسين حالتهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أشخاص منتجين من خلال التأهيل والتدريب وتقديم عروض العمل المناسبة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"