أطعمة تمنح طفلك الطاقة في رمضان

صورة لطفل يمسك بيضة
البيض
صورة لأم تعد لطفلها الأفوكادو
الأفوكادو
صورة لطفل يتناول الموز
الموز
صورة لطفلة تتناول الحليب
منتجات الألبان
صورة لطفل يمسك بيضة
صورة لأم تعد لطفلها الأفوكادو
صورة لطفل يتناول الموز
صورة لطفلة تتناول الحليب
4 صور

أطعمة عديدة يجب أن تقدميها لطفلك على مائدة رمضان، فهي تمنح طفلك الطاقة، لأنها توفر البروتين، والكالسيوم، والحديد، والفيتامينات الضرورية لنمو الأطفال وتطورهم، وتحميهم من الأمراض والمشكلات الصحية، التي يمكن التعرض لها خلال فترة الصوم. إليكِ أفضل أطعمة تمنح طفلكِ الصحة وفقاً لموقع "هيلث".

تعرّفي إلى المزيد: نصائح لصيام الأطفال في رمضان

1. الأفوكادو

الأفوكادو يعزز المناعة ومستويات الطاقة لدى طفلك

الأفوكادو هو غذاء خارق، فهو غنيّ بالحديد، والبروتين، والنياسين، والثيامين، والريبوفلافين، والزنك، وحمض الفوليك، وكلها عناصر تعزّز المناعة ومستويات الطاقة كما أنها غنية بالدهون الأساسية المفيدة لنمو الطفل.

2. البروكلي

البروكلي يعد غنيّ بفيتامين ج الذي يساعد في تقوية المناعة، ويعزز تكوين الكولاجين في الجسم، مما يساعد في تعزيز صحة العظام والأنسجة. وبالتالي، فهو ضروري للغاية للأطفال.

يعتبر البروكلي غذاءً صحياً للأطفال، لأنه غذاء طبيعي لعلاج أعراض الإمساك، وغنيّ بالألياف، مما يساعد في سهولة حركة الأمعاء.

3. الموز

الموز غنيّ جداً بالكربوهيدرات وبالتالي يوفر طاقة وفيرة لطفلك

الموز يعد وجبة خفيفة يمكن تقديمها للطفل بين الإفطار والسحور، فهو يمنح الطفل الطاقة، كما يعد غنياً بالكربوهيدرات ويحارب الإمساك.

تعرّفي إلى المزيد: كيف تعيدين بناء جسمك بعد الحمل والولادة؟

4. البيض

يحتوى البيض على فيتامين B5 الذى يساعد فى إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية

يعتبر البيض غنياً بالبروتينات التي يحتاجها الجسم لإمداده بالطاقة اللازمة، فهو غنيّ بالـ"ثيامين" الذى يحوِّل الكربوهيدرات إلى طاقة، كما يحتوي على فيتامين "B5" الذي يساعد فى إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية. يوفر بياض البيض أيضاً الزنك وفيتامين ب المركّب، وفيتامين أ، و"د"، و"هـ"، كما يعزز صفار البيض من نمو المخ لأنه غنيّ بالكولين.

تعرّفي إلى المزيد: كيف أتعامل مع طفلي العنيد العصبي؟

5. منتجات الألبان

الحليب مليء بالبروتين والفيتامينات والمعادن مما يعزز طاقة طفلك

يعتبر الحليب كامل الدسم مصدراً حيوياً للبروتين، الذي يعزز طاقة طفلك أثناء الصيام. فهو مليء بالفيتامينات والمعادن مثل، الكالسيوم، الذي يساعد في بناء عظام وأسنان أقوى.

6. زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني طعاماً مناسباً للأطفال ومغذّياً للغاية عند تناوله باعتدال. فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تحمي قلب طفلك. تعتبر وجبة السحور الخفيفة صحية وغذاءً معززاً للطاقة للطفل لأنها غنية بالبروتينات. كما أنها غنية بفيتامينات ب المعقدة، وفيتامين هـ والفولات والمغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم.

7. البقول

تحتوي معظم البقوليات مثل، الفول المدمس في السحور، على الكربوهيدرات، والتي تزوّد الجسم بالطاقة، والبروتين، إذ تساعد على الشبع، وتساعد على تعزيز صحة طفلك وقوته الدماغية.

كما أن الألياف والبروتين الموجودة في البقول تعمل على تثبيت مستوى السكر في الدم، ما يساعد طفلك على الحفاظ على تركيزه أثناء الصيام.

تعرّفي إلى المزيد: أسرار ابتسامة الأطفال الرضع أثناء النوم

8. الشوفان

يحتوي الشوفان على الألياف القابلة للذوبان، وهو نوع من الألياف وفيتامين B وفيتامين E، إضافة إلى البوتاسيوم والزنك، التي تساعد أجسام الأطفال على العمل بشكل جيد.

يساعد تناول طفلك الشوفان في السحور، غلى منحه جرعة من الطاقة تستمر معه طوال النهار، خاصة عند تقديمه مع مصدر للبروتين، مثل اللبن، أو الزبادي، أو المكسرات.

تعرّفي إلى المزيد: هل التعب الشديد أمر طبيعي في الحمل؟

ملاحظة من"سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك