هفار وجهة كرواتية لا تفوت
هفار وجهة كرواتية لا تفوت
قلعة سبانجولا
قلعة سبانجولا
ستاري غراد
ستاري غراد
بلدة جيلسا
بلدة جيلسا
هفار وجهة كرواتية لا تفوت
قلعة سبانجولا
ستاري غراد
بلدة جيلسا
4 صور

هفار هي عاصمة الجزيرة الفردوسية في المنطقة الدلماسية بكرواتيا. توجد في المدينة مبانٍ مرصوفة بالحجارة البيضاء تعود إلى عصر النهضة في البندقية مليئة بالأعمال الفنية الثمينة، ويمكن للسائح التجول في صالات العرض والبوتيكات والمقاهي في هفار أو التحديق في اليخوت الفائقة اللامعة الراسية في المرفأ. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في هفار عند زيارة كرواتيا.

ستاري غراد

ستاري غراد

 

من اللافت للنظر أنها أقدم مدينة في كرواتيا، تأسست ستاري غراد على الساحل الشمالي للجزيرة من قبل الإغريق القدماء في عام 384 قبل الميلاد. على مدار تاريخها الطويل، حكم المدينة من قبل الجميع من الرومان والفينيسيين إلى النمساويين المجريين وحتى نابليون. على هذا النحو، هناك بعض المواقع الأثرية الرائعة التي يمكنك زيارتها، بالإضافة إلى الكثير من الفيلات والكنائس القديمة التي تعرض أنماطًا معمارية مختلفة.
هناك الكثير من المقاهي التي يمكنك تجربتها. تعتبر ستاري جراد أكثر هدوءًا من مدينة هفار، وهي واحدة من المدن الرئيسية التي يجب زيارتها في الجزيرة.

تابعوا المزيد: السياحة في ماليزيا: معالم إيبوه جديرة بالاستكشاف

قلعة سبانجولا

قلعة سبانجولا


اصعد من الساحة الرئيسية في مدينة هفار، مروراً ببورتا دي داتالو، يمكنك صعود الدرج شديد الانحدار إلى قلعة البندقية هذه من القرن الخامس عشر الميلادي. إنها في حالة جيدة جدًا نظرًا لعمرها، مع وجود جدران وأبراج وأنفاق تستحق الزيارة.
في المعارك، يمكنك إلقاء نظرة على المظلات الكنسية للحصول على منظر غير منقطع لمدينة هفار والإطار المحاط بالجزر الأدرياتيكي وباكليني. يوجد داخل القلعة معروضات من القطع الأثرية التاريخية، من بينها أمفورات قديمة من معقل سابق من العصر البرونزي في هذه البقعة.

تابعوا المزيد: رحلة سياحية إلى سمرقند

جيلسا

بلدة جيلسا


تقع بلدة جيلسا الصغيرة بعيدًا على الساحل الشمالي لمدينة هفار، وهي ترسم بالتأكيد صورة جميلة. تتجمع منازلها ذات الأسقف الحمراء حول المياه الزرقاء للميناء، مدعومة بالتلال والجبال المغطاة بالغابات. نظرًا لتأسيسها على طول الطريق في القرن الرابع عشر، تعد المدينة موطنًا لبعض المعالم التاريخية الرائعة، حيث توجد كنائس عمرها قرون بجانب الآثار ومنحوتات الشخصيات الشهيرة.
على الرغم من أنها قد يفتقر إلى مناطق الجذب الشهيرة في هفار، إلا أنها مكان رائع لقضاء بعض الوقت، حيث تصطف شوارعها المتعرجة بالمقاهي المريحة والمطاعم الريفية. بالإضافة إلى ذلك، توجد أيضًا بعض الشواطئ الرائعة المرصوفة بالحصى في الجوار حيث يمكنك السباحة أو الاسترخاء وسط الطبيعة.

تابعوا المزيد: أجمل المعالم الإسلامية في اسبانيا