صحة أبوظبي تنضم إلى ائتلاف عالمي لمكافحة السرطان

 دائرة الصحة - أبوظبي تنضم إلى الائتلاف العالمي لمكافحة السرطان. الصورة من "وام"
دائرة الصحة - أبوظبي تنضم إلى الائتلاف العالمي لمكافحة السرطان. الصورة من "وام"

بهدف إحداث نقلة نوعية في منهجيات تشخيص مرض السرطان وعلاجه، وسعيًا للارتقاء بالمخرجات الصحية للمرضى وتعزيز مرونة الأنظمة الصحية انضمت دائرة الصحة - أبوظبي إلى الائتلاف العالمي "التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تتطلع الدائرة إلى جانب نخبة من الشركاء في الإمارة وشركة "أسترازينيكا" إلى تسريع جهود تعزيز المساواة والكفاءة في الرعاية الصحية للمرضى السرطان على مستوى العالم.

ويهدف الائتلاف إلى حشد جهود المجتمع الدولي لإحداث نقلة نوعية في علاج السرطان وقيادة أطر العمل والابتكارات في علم الأورام بما يعود بالنفع على المرضى في كل مكان.

كما يجمع الائتلاف صنّاع التغيير في قطاعات الرعاية الصحية ورواد البحوث والابتكار في مجال الصحة إلى جانب الجهات المعنية في علوم الأورام وغيرهم للتشجيع على تعزيز الاستثمارات في وسائل الكشف والتشخيص.

وبهدف تعزيز الكشف المبكر عن السرطان يتطلع الائتلاف إلى دعم جهود التشخيص من خلال استخدام الأدوات الأكثر تطورًا وابتكارًا المتاحة والكشف المبكر للمرضى الذين تظهر عليهم الأعراض وتعزيز برامج الفحص التي تستهدف الأفراد الأصحاء لتحديد المصابين بالسرطان قبل ظهور أي أعراض.

وأيضًا يهدف الائتلاف إلى تعزيز استخدام ابتكارات الطب الدقيق والعمل على رفع الوعي في القطاع الصحي بالمنافع السريرية ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أنه وفي دولة الإمارات تحديدًا سيركز أعضاء الائتلاف على دعم جهود الكشف المبكر عن السرطان من خلال استخدام وسائل التشخيص المتقدمة وبرامج الكشف المبكر وتعزيز جهود التعليم حول الطب الدقيق والوصول إليها.

وقد جاء ذلك ضمن اتفاقية تعاون مشترك تم توقيعها بحضور الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة أبوظبي، والسير مينيه بانجالوس نائب الرئيس التنفيذي لأبحاث الأدوية الحيوية وتطويرها في أسترازينيكا .

ووقع الاتفاقية كل من الدكتورة أسماء المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة أبوظبي والدكتورة بيلين إنشسو نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أسترازينيكا.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"