اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صندوق الاستثمارات السعودي يعلن عن وظائف شاغرة للجنسين

صندوق الاستثمارات السعودي يعلن عن وظائف شاغرة للجنسين
صندوق الاستثمارات العامة

كشفت إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عبر موقعها الإلكتروني، عن توفّر وظائف إدارية شاغرة للجنسين، من حمَلة شهادات البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات؛ وذلك للعمل في مقر الصندوق الرئيسي في مدينة الرياض.

وأوضحت الإدارة، أنَّ التقديم مُتاحٌ عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف، وذلك بدءًا من تاريخ اليوم الاثنين الموافق 11 إبريل 2022م؛ والتقديم مستمر حتى تاريخ 10 يونيو 2022م.

وجاءت الوظائف المتاحة وفق المسميات التالية:

• أخصائي الحملات والتفعيل.

• مساعد أول/ الاستثمارات.

• مساعد تنفيذي.

التقديم على وظائف صندوق الاستثمارات

وبينت إدارة صندوق الاستثمارات العامة، أنه للتقديم ومعرفة تفاصيل أكثر عن شروط الوظائف المُعلنة، يرجى الدخول على الرابط.

"موديز" العالمية تمنح صندوق الاستثمارات تصنيف A1

وفي سياق أخر، فقد استطاع صندوق الاستثمارات العامة السعودي PIF، أن يحصل على تصنيف A1 في التقرير الخاص بوكالة التصنيف الائتماني "موديز"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وصرحت الوكالة، أن تصنيف PIF يعكس أساسيات ائتمان قوية جداً.

صندوق الاستثمارات شهد قفزة ملحوظة

وأوضحت "موديز"، أن الصندوق تطور ليصبح أحد الكيانات الأساسية لتنويع الاقتصاد السعودي، حيث شهد صندوق الاستثمارات العامة السعودي قفزة ملحوظة من 152 مليار دولار في 2015 إلى 412 مليار دولار في 2020.

وأشارت، إلى أن هذا التصنيف جاء بناءًا على تنوع محفظة استثمارات الصندوق واستقرار دخل التوزيعات، وقدرة الصندوق على الوصول إلى سيولة بـ 60 مليار دولار، إضافة إلى توفر ركائز قوية وداعمة للمركز الإئتماني للصندوق.

وفي نوفمبر الماضي 2021، توقعت "موديز" عودة الاقتصاد السعودي إلى النمو الإيجابي في عام 2021م، مع تقلّص نسب العجز في المالية العامة في عام 2021م، مصاحبة لتقلص في مستوى حجم الدين على المدى المتوسط، حيث صنفت في تقريرها الائتماني المملكة A1 في ذاك الوقت، مشيدة بالجهود التي بذلتها السعودية في تطوير القطاع المالي.

وأكدت "موديز" حينذاك على أن السبب الرئيسي الذي تسبب في تعديل النظرة المستقبلية للمملكة من سلبية إلى مستقرة، هو قدرتها على الالتزام بالإصلاحات المالية على المدى المتوسط، بما في ذلك برنامج الاستدامة المالية والذي يهدف إلى تعزيز الانضباط المالي وتحسين فعالية إدارة المالية العامة، وفقا لوكالة أنباء السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"