السعودية: منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ12 مواطنا متبرعا بأعضائه

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس

منح 12 مواطناً سعودياً وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، بعد أن صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ذلك، ويأتي هذا التكريم لتبرع كل واحد منهم بأحد أعضائه الرئيسة، سواء كان العضو من حي أو من متوفٍّ دماغياً، وفيما يلي أسماء المتبرعين الممنوحين، حسبما أوردت "واس":
فيصل بن سعيد الزهراني، ومحمد بن سعد بن عصاي، وأنس بن عيضة التريش، ويحيى بن علي آل بشير، وتهاني بنت علي آل فتيل، وسعيد ياسر بن سعيد القحطاني، وسعيد بن سعييد آل مساعد، وعبدالرحمن بن ناصر عريشي، وضيف الله بن خليل الشمري، وحسن بن علي أبو ساق، وسعد بن دبسان البيشي، وعبدالوهاب بن حسين القحطاني.
تابعي المزيد: السعودية: منح 148 مواطنا متبرعا بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة

إقبال منقطع النظير

وكانت منصة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة في السعودية، قد استقطبت منذ مايو الماضي، آلافاً من السعوديين بعد إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، التسجيل ببرنامج التبرع بالأعضاء.

السعودية الأولى عالمياً في زراعة الأعضاء

وافتتحت مبادرة الملك وولي عهده، باب أمل جديد في ظل النقص الشديد والتراجع في تسجيل أعداد المتبرعين عالمياً، في وقت تعد السعودية ضمن الدول الأولى عالمياً في نجاح زراعات الأعضاء، وفق "المركز السعودي لزراعة الأعضاء".

التشجيع على التبرع بالأعضاء

وبهذه الخطوة شجعت القيادة السعودية المواطنين والمقيمين على التسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء لما له من أهمية بالغة في منح الأمل للمرضى الذين تتوقف حياتهم على زراعة عضو جديد.

تأسيس المركز السعودي لزراعة الأعضاء

يذكر أن عمل الملك سلمان بن عبدالعزيز على تأسيس "المركز السعودي لزراعة الأعضاء" الذي كان "المركز الوطني للكلى" سابقاً، لتوسيع دائرة التبرع بالأعضاء لتشمل جميع مرضى الفشل العضوي النهائي، ولفتح باب الأمل أمام المرضى على قوائم الانتظار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي".