الأحوال المدنية توضح معلومات مهمة حول خدمة تعديل المؤهل الدراسي

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن أن هناك بعض المعلومات التي تهم المواطنين حول خدمة تعديل المؤهل الدراسي.
واستعرضت الأحوال المدنية، عبر تويتر، أبرز 5 أسئلة شائعة حول تعديل المؤهل الدراسي.
1- ما هي خدمة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونياً؟
هي خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تعديل بيانات مستوى التعليم عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر".
2- ما هي طريقة الاستفادة من الخدمة؟
تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة.
3- ما هي متطلبات الخدمة؟
نسخة طبق الأصل للمؤهل الدراسي إذا كان من داخل السعودية، بالإضافة إلى إرفاق شهادة لمعادلة من وزارة التعليم إذا كان المؤهل الدراسي من خارج السعودية.
4- ما هو؟
يسجل مستوى التعليم وفق التصنيف الآتي: تعليم ابتدائي تعليم متوسط، تعليم ثانوي، دبلوم، بكالوريوس، دبلوم عالي بعد البكالوريوس، درجة الماجستير، درجة الدكتوراه.
5- هل يمكن تعديل المهنة من خلال هذه الخدمة؟
هذه الخدمة غير مخصصة لتعديل المهنة مثل مهنة: طالب موظفة، متقاعد، تاجر، سيدة أعمال وغيرها من المهن حيث يكون التعديل يكون عن طريق الجهات المرتبطة إلكترونياً مع الأحوال المدنية، أو زيارة مكاتب الأحوال المدنية في حالة عدم الربط.


وفي سياق آخر، أوضحت وكالة الأحوال المدنية، إمكانية تجديد الهوية الوطنية القديمة "دفتر" ذات الحبر الممحي والبيانات المطموسة للأشخاص المتوفيين.
وذكرت أن ذلك يمكن أن يتم "من خلال حجز موعد بأيقونة تجديد بطاقة الهوية الوطنية مع إحضار السجل القديم وصك حصر الورثة، وأن يكون التقدم من خلال وكيل الورثة الشرعي".
تابعي المزيد: الأحوال المدنية تستعرض مزايا خدمة أشر المطورة
وجاء هذا التوضيح بعدما ورد استفسار للحساب الرسمي للأحوال المدنية على تويتر يقول: هوية الوالد رحمه الله قديمة "دفتر" والحبر والبيانات بعضه مطموس، ما الإجراء الصحيح.. هل يلزم تجديدها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي".