التعليم السعودية: أكثر من 1.4 مليون طالب وطالبة يشاركون في مسابقة "تحدي القراءة العربي 2022"

وزارة التعليم
وزارة التعليم
التعليم السعودية: أكثر من 1.4 مليون طالب وطالبة يشاركون في مسابقة "تحدي القراءة العربي 2022" - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
التعليم السعودية: أكثر من 1.4 مليون طالب وطالبة يشاركون في مسابقة "تحدي القراءة العربي 2022" - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
وزارة التعليم
التعليم السعودية: أكثر من 1.4 مليون طالب وطالبة يشاركون في مسابقة "تحدي القراءة العربي 2022" - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
2 صور

كشفت وزارة التعليم السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن عدد الطلاب والطالبات المشاركين في مشروع تحدي القراءة العربي 2022 في دورته السادسة.

أكثر من 1.4 مليون طالب وطالبة في المملكة يشاركون في مسابقة "تحدي القراءة العربي 2022"

وأعلنت الوزارة، في بيان لها، أمس الاثنين، عن مشاركة أكثر من 1.4 مليون طالب وطالبة من كافة مراحل التعليم العام في المملكة في مشروع تحدي القراءة العربي 2022 في دورته السادسة، وذلك من خلال تسجيل بيانات الطلبة في الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع.

ووفقًا للوزارة، فقد بدأت، يوم الأحد 9 / 9 /1443 هـ الموافق 10 أبريل الجاري، مرحلة تحكيم مشاركات الطلاب والطالبات الذين أنهوا قراءة 50 كتابًا على مستوى إدارات التعليم، ليتم رفع أسماء المتأهلين على مستوى إدارات التعليم إلى لجان التحكيم على المستوى الوطني في وزارة التعليم.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم تحرص على متابعة تنفيذ المشروع وتشجيع المشاركة فيه وفق عدة مهام، لعل أبرزها ما يلي:

- نشر ثقافة المشروع لجميع المدارس في جميع إدارات التعليم.

- التنسيق بين إدارة التعليم والمدارس لتنفيذ الأنشطة وإقامة الفعاليات وورش العمل.

- متابعة قاعدة البيانات الخاصة بتسجيل الطلبة إلكترونيًا على الموقع الرسمي للمشروع.

- إعداد خطة تنفيذية لمراحل المشروع بما يتوافق مع الخطة الزمنية الخاصة بتحدي القراءة.

- تذليل الصعوبات التي تواجه منسقي المشروع في المدارس.

الجدير بالذكر أن مشروع "تحدي القراءة العربي"، يعد أكبر مشروع عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، وشهد تميزًا لطلاب وطالبات المملكة من خلال تحقيق العديد من المراكز الأولى في النسخ الـ5 الماضية.

بدء التسجيل في برامج الإيفاد والابتعاث لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية

يذكر أن وزارة التعليم كانت قد أعلنت عن فتح باب التسجيل في برامج الإيفاد والابتعاث لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للعام الجاري، بداية من أمس الاثنين عبر نظام "فارس".

ووفقًا للوزارة، سيتم إغلاق التسجيل للمتقدمين والمتقدمات يوم 24 ذي القعدة 1443هـ، كما سيتم إغلاق استقبال الطلبات من الإدارات التعليمية في الأول من ذي الحجة 1443هـ.

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي في إطار توجه الوزارة نحو تطوير وتأهيل شاغلي الوظائف التعليمية وفق المعايير المهنية والاحتياجات التدريسية بما يعزز الوصول لتحقيق الأداء الأمثل، وتحسين مخرجات التعليم، إلى جانب تطوير قدرات منسوبي التعليم ودعمهم للقيام بأدوارهم الفاعلة التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

واشتملت الخطة التشغيلية للإدارة العامة للإيفاد والابتعاث 2022، والتي اعتمدتها الوزارة، على برامج الإيفاد للدراسة بالداخل، والابتعاث للدراسة بالخارج، إلى جانب برامج ومشاريع التطوير المهني التي تتضمن (المناهج الجديدة، المسارات الثانوية، البرامج التخصصية والفنية، ممارسي التطوير المهني، الاختبارات الدولية، وبرامج التطوير المهني للقيادات المدرسية والقيادات التعليمية).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"