اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الترفيه السعودية تطلق أول مسار من مسارات زمالة الترفيه

برنامج زمالة الترفيه
برنامج زمالة الترفيه - الصورة من واس

أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية اليوم، أنها أطلقت أول مسار من المسارات الثلاثة لبرنامج "زمالة الترفيه"، أحد برامج مبادرة صناع السعادة، لإثراء التجربة الترفيهية في السعودية، عبر تفعيل ورش العمل الخاصة بتلك المسارات.

أول برنامج تدريبي مكثف

ووفقاً لـ "واس"، يُعد "زمالة الترفيه" أول برنامج تدريبي مكثّف يختص بالمجالات الترفيهية في السعودية، حيث يمزج بين التعليم النظري والتطبيق العملي المباشر، بالتعاون مع أبرز القادة في قطاع الترفيه محلياً وعالمياً، من جامعات وشركات عالمية رائدة.

أهدافه

ويهدف البرنامج إلى تحقيق ثلاثة مرتكزات رئيسة، بحسب "واس"، تتمثل في "تطوير الكوادر البشرية الوطنية في المجالات الترفيهية، ونقل المعارف والخبرات العالمية المتخصصة في المجالات الترفيهية إلى السعودية، والإلمام بتفاصيل المجالات الترفيهية التي تركز عليها الهيئة العامة للترفيه في رؤيتها المستقبلية".

المسارات

وتغطي مسارات برنامج زمالة الترفيه الثلاثة احتياج قطاع الترفيه في السعودية، وهي "مسار الفعاليات الترفيهية، ومسار الوجهات الترفيهية، ومسار الترفيه الإلكتروني"، وينال المتدربون في هذه المسارات شهادات وتراخيص معترف بها عالمياً.

مسار الفعاليات الترفيهية

ويختص مسار الفعاليات الترفيهية، الذي أطلق اليوم وتندرج تحته جميع الفعاليات المؤقتة التي تحدث في مكان واحد أو في عدة أماكن، بتنظيم المهرجانات الترفيهية والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وتنسيقها وتنفيذها، من خلال ترسيخ المعرفة اللازمة لدى المتدربين، لتصميم فعاليات لجميع الفئات المستهدفة، والتقنيات المستخدمة لتشغيل وإدارة الفعاليات الترفيهية بأنواعها.

مسار الوجهات الترفيهية

ويهتم مسار الوجهات الترفيهية، الذي يختص بجميع المناطق والمساحات الدائمة التي تضم الفعاليات "بوليفارد رياض سيتي"، و"ونتروندرلاند"، بإدارة وتشغيل المواقع الترفيهية، من مراكز وحدائق وملاهٍ وغيرها، عبر تعليم المتدربين الطرق الفعالة لإدارة الجموع.
تابعي المزيد: طرح مسودة نظام الترفيه السعودي لإبداء آراء المهتمين

مسار الترفيه الإلكتروني

ويُعنى مسار الترفيه الإلكتروني بالفعاليات الخاصة بالألعاب الإلكترونية وتشغيلها، من تصميم للمسابقات والبطولات والمعارض الخاصة، وتنسيقها وتشغيلها.

إثراء التجربة الترفيهية

يُذكر أن الهيئة العامة للترفيه تعمل على تنويع وإثراء التجربة الترفيهية في السعودية، لتكون أكثر جذباً ومتعة وإثارة، وزيادة الخيارات الترفيهية المتاحة للأفراد، ودعم الاقتصاد المحلي، وزيادة العوائد، وتحقيق تصنيف مميّز للسعودية في هذا المجال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".