طريقة عمل الشامبو الجاف في المنزل ‎‎

شعر نظيف
شعر نظيف
شامبو جاف
شامبو جاف
الشامبو الجاف
الشامبو الجاف
شعر نظيف
شامبو جاف
الشامبو الجاف
3 صور

إذا كنت تفضلين غسل شعرك بمعدل أقل، فإن أي شيء يمكنك القيام به لتمديد الوقت بين الشامبو يمكن أن يوفر لك الوقت والجهد وحتى حماية شعرك من التلف غير الضروري. ادخلي الشامبو الجاف لروتينك وهو طريقة سهلة لامتصاص الزيت وإنعاش الشعر بدون غسيل. في حال كنت تبحثين عن تجربة خيار طبيعي يمكنك صنعه في المنزل؟ الشامبو الجاف محلي الصنع هو الحل . إنه مفيد أيضاً إذا كان لديك حساسية من المواد الكيميائية أو غيرها من المكونات الشائعة في منتجات الشامبو الجاف.
تابعي القراءة للحصول على إرشادات خطوة بخطوة لصنع واستخدام الشامبو الجاف الذي تصنعينه بنفسك في المنزل،(ملاحظة: يمكنك تسهيل تطبيق الشامبو الجاف المصنوع منزلياً عن طريق سكب مكوناتك في زجاجة رذاذ مسحوق ورشها على الشعر حسب الحاجة).

 



طرق تحضير الشامبو الجاف في المنزل

الشامبو الجاف

أفضل شامبو جاف بسيط

لرحلة تخييم، جربي هذه الوصفة في المنزل وأحضريها معك:
المقادير: 7 ملاعق كبيرة من مسحوق الأروروت، 4 ملاعق صغيرة من طين الكاولين الأبيض، 24 قطرة من الزيت العطري. (يقترح زيت شجرة الشاي، لأنها مضادة للجراثيم).
التعليمات: أضيفي المكونات الجافة إلى وعاء الخلط واخلطيهم جيداً. قومي بوضع الزيت (الزيوت) الأساسية واخلطيها جيداً. استخدمي قمعاً لتدفق الخليط في زجاجة رذاذ. أضيفي كمية كافية من الماء، ولكن ليس كثيراً بحيث يتم تخفيفها. ضعي الشامبو الجاف على الجذور في فروة الرأس ودلكي به الشعر.

الخلطة الثانية للشعر البني

هذه التركيبة خفيفة، وتمتص الزيت جيداً، وتبطل الرائحة. كما أنها لن تحسس فروة الرأس.يحب استخدام التراب الدياتومي، وهو مسحوق معدني يمتص الزيت .
المكونات: 9 ملاعق صغيرة من نشا التابيوكا العضوي، 3/4 ملعقة صغيرة من التراب الدياتومي الغذائي، 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط العضوي
التعليمات: في وعاء صغير، اخلطي جميع المكونات معاً. إذا كان شعرك بنياً داكناً، يمكنك ضبط كمية الفحم إلى حوالي 1 ملعقة صغيرة وإضافة 12 ملعقة صغيرة من القرفة. انقليها إلى زجاجة رش مسحوق ورشيها على الجذور الداكنة لتقليل الزيوت.

الخلطة الثالثة للشعر الاشقر

عند البحث عن شامبو جاف بدون نشا الذرة، هناك احتمال أن يجعل الشعر أو فروة الرأس تجف أو تتحسس، نشا الذرة وحده غير متوازن مع أنواع المواد الحافظة ومضادات الميكروبات والمكونات المضادة للفطريات التي تصنع بها المنتجات المصنوعة للشعر وفروة الرأس.
للحصول على وصفة خالية من نشا الذرة، تعد صودا الخبز خياراً جيداً. نوصي بوصفة بسيطة لخلط مسحوق الكاكاو مع صودا الخبز.
المقادير: ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو.قد تضطرين إلى تعديل الخليط حتى تحصلين على النسبة التي تطابق جذورك بشكل أفضل.
التعليمات: اخلطي المكونين، واضبطي الكميات حسب الضرورة. رشيها على جذورك، ودلكيها على الشعر، وجففيها لمدة دقيقة أو دقيقتين إذا لزم الأمر للمزج.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: صابون غسيل الملابس للشعر