ليفربول ومانشستر سيتي يتأهلان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

صورة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي
ليفربول في مواجهة مانشستر سيتي - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة محمد صلاح في مباراة مانشستر سيتي
النجم المصري محمد صلاح في مباراة مانشستر سيتي - الصورة من موقع صحيفة إندبندنت
صورة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي
صورة محمد صلاح في مباراة مانشستر سيتي
2 صور

تعادل فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يحترف ضمن صفوفه النجم العربي محمد صلاح، أمام نظيره فريق بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف لكل فريق، ضمن لقاء الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت لصالح الفريق الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبعد التعادل في لقاء الأنفيلد، يصبح مجموع اللقاءين 6-4 لصالح فريق ليفربول، ليتأهل الريدز رسميا إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري الأبطال للمرة الـ12 في تاريخه.

وأحرز أهداف ليفربول كل من إبراهيما كوناتي، في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، ثم روبرتو فيرمينو في الدقيقة 55 من الشوط الثاني، وهدفا ثالثا في الدقيقة 65 من الشوط الثاني، أما أهداف فريق بنفيكا البرتغالي كل من اللاعب جونكالو راموس في الدقيقة 32، ثم اللاعب رومان ياريمتشيوك في الدقيقة 73، ثم تعادل في الدقيقة 82 اللاعب داروين نونيز.

ويحتل فريق ليفربول الإنجليزي المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد فريق مانشستر سيتي الذي يتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين فقط عن ليفربول، وهو ما يجعل ليفربول في انتظار أي تعثر للسيتي ليقفز إلى المركز الأول أملًا في التتويج باللقب في الموسم الحالي.

من جانب آخر، شهد ملعب واندا ميتروبوليتانو الإسباني مباراة قوية بين أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، في لقاء ناري انتهى بالتعادل السلبي، وبهدف نظيف في مجموع اللقاءين، ليتأهل الفريق الإنجليزي رسميا إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال.

وبعد تأهل الليفر والسيتي اليوم، يصبح المتأهلون إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ليفربول الإنجليزي، ومانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وفياريال الإسباني.

ومن المنتظر أن تقام مواجهة ليفربول أمام فياريال في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر أبريل الجاري عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت المملكة، في الدور نصف النهائي من البطولة، بينما سيواجه مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد يوم 26 أبريل في الحادية عشر بتوقيت المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»