تهيئة قبو توسعة الملك فهد بالمسجد الحرام للمعتكفين

تهيئة قبو توسعة الملك فهد للمعتكفين - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
تهيئة قبو توسعة الملك فهد للمعتكفين - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين

استعدت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية لاستقبال المعتكفين عبر تخصيص قبو توسعة الملك فهد، لهم، على ألا يسمح بالاعتكاف في غيره من المواقع داخل المسجد الحرام وساحاته، جاء ذلك على لسان الشيخ بدر بن عبدالله الفريح، وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية.

واسترسل "الفريح" موضحا أنه تم توفير خزانة لكل معتكف، كما خصص للخزانات مكان في قبو توسعة الملك فهد عن يمين الداخل وعن يساره، موضحا أن هناك مواقع مخصصة للرجال وأخرى خاصة بالنساء، وأكد بدوره على أن وكالة الرئاسة للشؤون التوجيهية والإرشادية خصصت باب الملك فهد73 المؤدي إلى القبو لدخول أغراض المعتكفين.

وتابع "الفريح" منوها على أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تخلي مسؤوليتها عند فقدان أغراض المعتكفين، ومن جانبه أشار عصام الصغير، مدير وحدة خدمات المعتكفين إلى موعد استلام تصاريح الاعتكاف.

موعد استلام تصاريح الاعتكاف

وفقا لما ذكره "عصام الصغير"، فإن تصاريح الاعتكاف سيتم تسليمها للمعتكفين بدءا من اليوم الـ17 رمضان 1443 هجريا، من خلال كبينة خدمات المعتكفين، والتي تتواجد أمام باب الملك عبدالله "119" في الساحات الغربية من المسجد الحرام.

الجدير بالذكر أن المهندس أسامة بن منصور الحجيلي، وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود، أشار إلى أنه تم تفويج حوالي مليوني معتمر بالمسجد الحرام، منذ بداية شهررمضان حتى العاشر من رمضان، جاءت تلك الإحصائية وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية، مؤكدا على تكامل الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام بشكل يتناسب مع المعتمرين والمصلين.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".