اليونسكو ومركز الكومنولث للإعلام التربوي لآسيا يكرمان صانعي الأفلام الشباب

تكريم صانعي الأفلام الشباب
حفل التكريم - الصورة من الموقع الرسمي لليونسكو en-unesco-org
كرمت اليونسكو ومركز الكومنولث للإعلام التربوي لآسيا CEMCA الفائزين في النسخة التاسعة من تحدي الفيديو الإذاعي المجتمعي (CRVC) في مركز الهند الدولي ، نيودلهي.

• تكريس أهمية الراديو المجتمعي

جزء من حفل التكريم - الصورة من موقع cemca-org
تأتي المبادرة المشتركة من قبل CEMCA واليونسكو بهدف تعزيز فهم أهمية الراديو المجتمعي (CR) كوسيلة بديلة للتعبير عن الذات والتعلم والتنمية في المجتمع.، بالمشاركة مع الشباب، حيث تمنح المبادرة الطلاب من جميع أنحاء البلاد ، فرصة لعرض إمكانات السجلات التجارية من خلال فن صناعة الأفلام. وحسب الموقع الرسمي لليونسكو en-unesco-org، تؤمن اليونسكو إيمانا راسخا بفائدة الراديو المجتمعي لتعبئة المعرفة بتغير المناخ. في هذا الصدد ، وضعت اليونسكو دليلاً للإبلاغ عن تغير المناخ بعنوان "إيصال الرسالة: الإبلاغ عن تغير المناخ والتنمية المستدامة" ويدور حول كيفية سرد قصص محددة عن تغير المناخ في المنطقة، ويعد الكتيب جزءاً من برنامج اليونسكو الدولي لتطوير سلسلة الاتصالات حول تعليم الصحافة جاء اختيار موضوع هذا العام لـ CRVC 2022 "تغير المناخ: العمل المناخي من أجل التنمية المستدامة" ، بما يتماشى مع هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي يحثنا على اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره، ويعد موضوع هذا العام مناسباً للإذاعات المجتمعية والتي تعد الوسيلة الأمثل لتعبئة المجتمعات على مستوى القاعدة الشعبية للوقوف والانضمام إلى الجهود لمواجهة تغير المناخ وتأثيره.

• 29 فيلم قصير عن قضايا المناخ

حفل التكريم - الصورة من الموقع الرسمي لليونسكو en-unesco-org
شارك في المسابقة 29 فيلماً قصيراً تناولت التحديات المختلفة التي يفرضها تغير المناخ ، مثل المخاطر والتأثيرات وتدابير التكيف لمواجهة تغير المناخ. تراوحت مدة الأفلام التي تم استلامها للمسابقة بين 3 إلى 5 دقائق وبأربع لغات إقليمية هندية مختلفة. يذكر ان المسابقة جاءت تماشياً مع دعوة الحكومة الهندية لـ "صوت محلي" ، حيث تأتي محطات الراديو المجتمعية كشركاء طبيعيين للحكومة والتي أنشأت مؤسسة من ممثلي السجلات التجارية الرائدة التي يمكن أن تكون بمثابة نموذج لمحطات الإذاعة المجتمعية الإقليمية الأخرى ولتبادل أفضل الممارسات وتشجيع مشاركة الشباب في العمل المجتمعي. حضر الحفل سانجيف شانكار ، السكرتير المشترك ، وزارة الإعلام والإذاعة ، و KG Suresh ، نائب مستشار جامعة ماخانلال شاتورفيدي الوطنية ، ومادو بارهار، مديرة مركز CEMCA ، وأشوك أوجرا ، راعي CRVC و Hezekiel Dlamini ، مستشار الاتصالات والمعلومات لجنوب آسيا ، اليونسكو. يذكر أن اليونسكو و CEMCA نظمت هذه المسابقة على مدار ثمان سنوات للمتعلمين من مختلف التخصصات (أقل من 25 عامًا) . لمشاهدة أجمل صور المشاهير؛ زوروا «إنستغرام سيدتي». وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير؛ زوروا «تيك توك سيدتي». ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»