اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تيك توك التطبيق الأعلى تحميلا عالميا

TIK TOK. الصورة من رويترز
TIK TOK. الصورة من رويترز

بات تطبيق TIK TOK من أشهر تطبيقات الأجهزة الذكية، فهو يسمح لمستخدمه بتصوير مقاطع فيديو طريفة وفريدة من نوعها عن طريق توفير ملصقات خاصة ومؤثرات وفلاتر نادرة ومؤثرات صوتية وموسيقية لا مثيل لها، ولعل هذا ما جعله التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم، حيث تم تنزيله منذ بداية العام الحالي أكثر من 176 مليون مرة، ليصبح خامس تطبيق يتم تنزيله أكثر من 3.5 مليار مرة منذ إطلاقه.

وبحسب تقرير صادر عن شركة "سنسور تاور" المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات، فإنه لم يتم تنزيل أي تطبيق 176 مليون مرة خلال الشهور الأولى من العام قبل "TIK TOK" منذ بداية 2018.

أما في المركز الثاني فجاء تطبيق "إنستغرام" الذي تم تنزيله نحو 151 مليون مرة منذ بداية العام. وكان التطبيق في وقت سابق الأكثر تنزيلاً على مستوى العالم. وفي آسيا جاء تطبيق "إنستغرام" في المركز الأول كأكثر التطبيقات تنزيلاً.

من جهته أشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنّ شركة "ميتا" التي تمتلك تطبيقات "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب" تمتلك 3 من بين أكثر 5 تطبيقات تنزيلاً.

وكان تطبيقا "إنستغرام" و"فيسبوك" الأكثر تنزيلاً عبر متجر "غوغل بلاي" الإلكتروني.

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق TIK TOK كغيره من التطبيقات يحظى من فترة إلى أخرى ببعض التعديلات، والميزات الجديدة مما يجعل الإقبال عليه أكبر، ففي شهر مارس الماضي أعلن القائمون على التطبيق الشهير أنّ التطبيق سيحصل على ميزة انتظرها مستخدموه لسنوات.

وتبعًا للقائمين على التطبيق فإنّ مستخدمي TikTok سيكون بإمكانهم توسيع الحد الأعلى لتسجيل الفيديو عبر التطبيق لتصل المدة لعشر دقائق، أي أنها ستصبح أكثر بثلاث مرات تقريبًا مما هي عليه حاليًّا.

وقد جاء هذا التعديل بعد أن لاحظ الخبراء في TikTok التفاعل الكبير مع المستخدمين اعتبارًا من يوليو الماضي حيث سمح للمستخدمين بزيادة مدة تسجل الفيديو عبر التطبيق حينها إلى 3 دقائق.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"