اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية استخدام الأحماض في العناية بالبشرة السمراء؟  

فوائد الحمض للبشرة
فوائد الحمض للبشرة
طرق العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة
سيروم للبشرة
سيروم للبشرة
فوائد الحمض للبشرة
طرق العناية بالبشرة
سيروم للبشرة
4 صور

نغمات البشرة العميقة غنية بالميلانين ويمكن أن تستجيب بطرق مختلفة مقارنة بألوان البشرة الفاتحة أو القمحية. هذا صحيح بشكل خاص عندما تتعاملين مع أحماض قوية تتغلغل بعمق في بشرتك وتعمل على تغيير ملمسها ومظهرها. عليك توخي الحذر أثناء استخدام الأحماض للبشرة الغنية بالميلانين. يمكن أن يؤدي الاستخدام غير السليم إلى فرط تصبغ وتحسس. فيما يلي دليل لاستخدام 5 من أحماض العناية بالبشرة الأكثر حداثة للون البشرة السمراء والداكنة ...

 



فوائد الأحماض للبشرة السمراء

طرق العناية بالبشرة

 


1 حمض الساليسيليك
الساليسيليك هو حمض آمن للاستخدام في أنواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يعمل المكون كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا للحفاظ على الحبوب تحت السيطرة. إنه أيضاً مقشر ممتاز وموازن دهون يمكن استخدامه في مراحل متعددة من روتينك - منظف أو مصل أو حتى مرطب. المنتجات التي تحتوي على نسبة 2٪ من حمض الساليسيليك تعتبر مثالية للون البشرة السمراء.
2 حمض الغليكوليك
عامل تقشير قوي، حمض الغليكوليك هو AHA (حمض ألفا هيدروكسي) الذي يستخدم في التقشير الكيميائي والتونر والمنظفات للتخلص من خلايا الجلد الميتة من بشرتك. يحتوي هذا الحمض على أقل وزن جزيئي بين جميع أحماض ألفا هايدروكسي وبالتالي فهو شديد الاختراق بطبيعته. يمكن أن يؤدي هذا في بعض الأحيان إلى مشاكل فرط تصبغ ما بعد الالتهاب لأنواع البشرة العميقة. ولهذا السبب يوصى باستخدام حمض المندليك اللطيف لتجنب مثل هذه الحالات.
3 حمض اللاكتيك
حمض اللاكتيك مقشر لطيف آخر يساعد على صقل بشرتك ولكن دون تعطيل حاجز الرطوبة. يتم الحصول على حمض اللاكتيك من الحليب، وهو موجود أيضاً بشكل طبيعي في بشرتك ويساعد على تحسين ملمسها مع الاستخدام المنتظم. للاستخدام اليومي، ابحثي عن المنتجات التي لا يزيد تركيزها عن 10٪ برقم هيدروجيني من 3.4 إلى 5.
4 حمض الهيالورونيك
حمض الهيالورونيك هو أفضل مكون للبشرة الجافة الغنية بالميلانين! يتواجد المكون القوي أيضاَ بشكل طبيعي في الجلد وهو مسؤول عن الحفاظ على توازن الرطوبة في حاجز الدهون. ابحثي عن التركيبات المصنوعة من المكونات الداعمة، مثل حمض اللاكتوبيونيك واللوميكول، والتي يمكن أن تساعد في التحكم في فرط التصبغ وتقليل ظهور البقع الداكنة والخطوط الدقيقة مع الاستخدام المنتظم.
5 حمض الأسكوربيك
هناك اعتقاد خاطئ في مجتمع العناية بالبشرة بأن حمض الأسكوربيك (فيتامين سي) يمكن أن يزعج لون بشرتك الطبيعي. هذا غير صحيح لأن فيتامين سي يستهدف فرط التصبغ على وجه التحديد ولا يسبب أي ضرر للون بشرتك الطبيعي. فقط تأكدي من ارتداء واقي من الشمس كل يوم للسماح للمكون بأداء وظيفته.
تابعي المزيد: فوائد بذور الحلبة للبشرة وكيفية استخدامها