الأمير ويليام وكيت ميدلتون في مقدمة العائلة المالكة لقداس يوم الفصح

الأمير ويليام وكيت ميدلتون مع أبنائهما في قداس يوم الفصح- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
الأمير ويليام وكيت ميدلتون مع أبنائهما في قداس يوم الفصح- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
كما يفعلون تقليدياً كل عام، خرج أفراد العائلة المالكة يوم الأحد لحضور قداس يوم الفصح في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور (موقع العديد من حفلات الزفاف الملكية، بما في ذلك أعراس الأمير هاري وميغان ماركل في مايو 2018 وكذلك يوم الأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر 2018).
وفي غياب الملكة "إليزابيث" وأمير ويلز الأمير "تشارلز" ودوقة كورنوال "كاميلا"، قاد دوق ودوقة كامبريدج الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون"، العائلة المالكة إلى قداس يوم الفصح السنوي. وانضم إليهما من أبنائهما؛ الأمير "جورج" والأميرة "تشارلوت"، بينما تغيب الأمير الصغير "لويس".

أمسكت الأميرة "تشارلوت" البالغة من العمر ستة أعوام بيد والدها وهي تمشي إلى الكنيسة بينما كان شقيقها يسير بين والديهما.

أفراد العائلة المالكة حضور القداس


كان الأمير "إدوارد" أيضاً حاضراً مع عائلته؛ زوجته "صوفي"، كونتيسة ويسيكس وطفلاهما؛ ليدي "لويز"، 18 عاماً، و"جيمس"، 14 عاماً.
سارت الأميرة "يوجيني" مع ابن عمتها "بيتر فيليبس" وابنتيه "سافانا" البالغة من العمر 11 عاماً و"إيسلا" البالغة من العمر 10 سنوات.
حضرت حفيدة الملكة "زارا" مع زوجها "مايك" وابنتهما الكبرى "ميا". حضرت "سارة تشاتو" ابنة الأميرة "مارجريت" مع زوجها "دانيال" وأبنائهما "آرثر" و"صموئيل".
وقد بدا أن اللون الأزرق هو لون اليوم، حيث اختار العديد من أفراد العائلة المالكة هذا اللون. كانت أنماط الأزهار أيضاً خياراً شائعاً كلاسيكياً لفصل الربيع.

أسباب صحية تمنع الملكة إليزابيث من حضور القداس السنوي

لم تتمكن الملكة "إليزابيث"- التي ستحتفل بيوم ميلادها الـ96 هذا الشهر- من حضور قداس يوم الفصح لهذا العام بسبب المشكلات الصحية المستمرة. كما اضطرت الملكة إلى إلغاء عدد من الارتباطات في الأشهر الأخيرة بسبب مشاكل التنقل. لكن من المحتمل أن تكون استقبلت بعض الزائرين- فهي تقيم في شقتها في قلعة وندسور، لذلك قد توقف أفراد العائلة بعد قداس الكنيسة لتمني لها عطلة سعيدة.
كانت مشاركتها الشخصية الوحيدة في الآونة الأخيرة هو وجودها في خدمة إحياء ذكرى الأمير "فيليب" في مارس.
استمرت الملكة في أداء المهام المكتبية من قلعة وندسور بالإضافة إلى الأحداث التي يمكن أن تحضرها إفتراضياً.

الأمير تشارلز يقود العائلة المالكة في خدمة خميس العهد


أيضاً لم يتمكن الأمير "تشارلز" و"كاميلا" من حضور الخدمة، لكنهما مثلا الملكة في خدمة خميس العهد التقليدي يوم الخميس، حيث وقف الأمير "تشارلز" وزوجته "كاميلا" نيابةً عن الملكة في حفل Royal Maundy Service السنوي، وهو تقليد قبل يوم الفصح حيث يوزع أحد أفراد العائلة المالكة عملات معدنية مسكوكة بشكل خاص تُعرف باسم Maundy money على الأشخاص فوق الـ 70 عاماً لخدمتهم لمجتمعاتهم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»