اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المخرج المسرحي علي الشويفعي: لقاءات الهيئة بالمسرحيين مثمرة

علي الشويفعي
علي الشويفعي

أشاد علي الشويفعي المخرج المسرحي باللقاء الذي نظمته هيئة المسرح والفنون الأدائية بمحافظة الأحساء شرق السعودية، للحديث عن أبرز مبادراتها والآلية التي تتيح لممارسي المسرح والفنون الأدائية الاستفادة من خدماتها والدعم المقدم من قبلها.

لقاء ثري

وقال في تصريح خاص لـ"سيدتي.نت": "كان اللقاء ثرياً جداً، ونحن كمسرحيين وفنانين بحاجة لمثل هذه اللقاءات للتواصل بشكل أكبر مع الهيئة، التي أوضحت لنا بدورها عديداً من الأهداف والاستراتيجيات والخطط التنظيمية لمستقبل مشرق للمسرح".

توضيح المسار الصحيح

وأكد الشويفعي أن الحديث عن تطوير وتفعيل منظومة ريادة الأعمال في صناعة المسرح والفنون الأدائية كان مهماً جداً، لتوضيح المسار الصحيح الموصل إلى الهدف المنشود، والمتمثل بتحويل الجماعات المسرحية إلى مؤسسات محترفة قادرة على مواصلة العمل بمعايير مهنية.

الفرصة مواتية للحصول على رخصة عمل

وأضاف: "أعتقد بأن الفرصة مواتية للممارسين الأفراد والفرق، لطلب الحصول على رخصة العمل بشكل رسمي ونظامي خارج نطاق العشوائية، إضافة لإمكانية الحصول على كافة التسهيلات والدعم من قبل الهيئة، التي وضعت مشروعاً كبيراً لتحسين وتطوير نشاط المسرح والفنون الأدائية".

مشروع الزيارات الميدانية

يذكر بأن اللقاء يأتي ضمن مشروع الزيارات الميدانية الذي تنظمه هيئة المسرح والفنون الأدائية لمناطق السعودية تحت شعار "لقاء ممارسي المسرح والفنون الشعبية"، وذلك بهدف التواصل مع الممارسين والمنتمين لقطاع المسرح والفنون الأدائية بمختلف أشكالها، وللتعريف بإدارات الهيئة والخدمات التي تقدمها للممارسين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".