اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة بيشة تعتمد تخصصات نوعية جديدة في مرحلة الدبلوم

جامعة بيشة
جامعة بيشة تعتمد تخصصات نوعية جديدة في مرحلة الدبلوم

اعتمدت اللجنة الإشرافية للكلية التطبيقية في جامعة بيشة بالمملكة العربية السعودية يوم 18 إبريل 2022 برامج نوعية مستحدثة في مرحلة الدبلوم.

جامعة بيشة تعتمد تخصصات نوعية جديدة في مرحلة الدبلوم

اشتملت البرامج المستحدثة في جامعة بيشة بالمملكة العربية السعودية على عدد من الدبلومات الجديدة وهي: دبلوم الصحة والسلامة المهنية، ودبلوم إدارة سلاسل الإمداد، ودبلوم التسويق والتجارة الإلكترونية، ودبلوم الإدارة المالية والمصرفية، ودبلوم المحاسبة، ودبلوم البرمجة والتطبيقات، ودبلوم التصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية، ودبلوم البصريات.

ويأتي استحداث هذه الدبلومات التطبيقية الجديدة في إطار سعى جامعة بيشة إلى تقديم تعليم جامعي يواكب رؤية المملكة 2030، وتحقيقًا لخطتها الإستراتيجية، والتي تهدف إلى تخريج كفاءات وطنية، تخدم متطلبات التنمية، وتلبي احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

نشأة جامعة بيشة

صدر القرار السامي الكريم بإنشاء جامعة بيشة بتاريخ 6/2/ 1435هـ، ولتضم 15 كلية علمية في محافظات: بيشة، وبلقرن، والنماص، وتثليث، في أكثر من 40 تخصصاً عل​مياً لمرحلة البكالوريوس، و 3 تخصصات في مرحلة الدبلوم، إضافة إلى 5 برامج للدراسات العليا في تخصصات مختلفة، كما تضم الجامعة 9 عمادات مساندة، في حين يبلغ عدد طلاب جامعة بيشة حالياً حوال 17 ألف طالب وطالبة، وحوالي 1200 عضو هيئة تدريس من مختلف التخصصات العلمية والجنسيات.

محافظة بيشة

تقع محافظة بيشة في الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية، وفي أقصى الشمال الشرقي لمنطقة عسير، بين خطي عرض ( 1920)، (2015) شمالاً، و خطي طول (4140)، (4300) شرقاً، وتحدها محافظة رنية شمالاً، وخميس مشيط والنماص من الجنوب والجنوب الغربي، والباحة وبلقرن غرباً، ومحافظة تثليث من الشرق، وتبعد عن مكة المكرمة (400كم) تقريباً، وعن العاصمة الرياض (950كم) وعن أبها (250كم).​

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"