قطار الحرمين: رحلات إضافية في العشر الأواخر من رمضان

قطار الحرمين
قطار الحرمين: رحلات إضافية في العشر الأواخر من رمضان

تزامناً مع اقتراب الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والإقبال المتزايد على قطار الحرمين تمّت إضافة رحلات إضافية للقطار من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة تلبية للطلب خلال العشر المباركة، حيث سيتم تشغيل 4 رحلات إضافية وقت الذروة، وتحويل عدد من الرحلات من القطار الفردي إلى المزدوج لزيادة سعة الرحلة إلى 832 راكباً، حيث يسهل قطار الحرمين على المعتمرين تنقلاتهم ما بين محطتي أم القري وطيبة الطيبة.

تخفيض أسعار تذاكر قطار الحرمين

أعلن قطار الحرمين، خفض أسعار التذاكر 50% لشهر رمضان الجاري على المقاعد الاقتصادية، للمسار من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى مكة المكرمة، حتى الأول من مايو المقبل، علمًا بأن سعر التذكرة كانت قبل الخصم 69 ريالًا ما بين محطتي المطار ومكة.
يُذكر أن وقت الصعود إلى القطار من ستين إلى عشر دقائق، فيما الأمتعة الزائدة غير مسموح بها، بحسب الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين، الذي أكد أنه لا يمكن تغيير التذاكر التي تم شراؤها من مكاتب تذاكر المحطات وآلات البيع أو استردادها.

قطار الحرمين

مهمة قطار الحرمين خدمة الحرمين الشريفين وزوارهما والارتقاء بمستوى النقل في السعودية لكي تصبح بلاد الحرمين متحضرة في جميع المجالات، وتسهيل حياة شعبها وزوارها ومقيميها من خلال تقريب المسافات بينهم وبين غاياتهم وتحسين أدائهم في عملهم وزيادة مستوى الإنتاجية لمواكبة رؤية 2030 التي يطمح الجميع في تحقيقها والسعي إليها بكافة الطرق.

يعمل قطار الحرمين السريع على الطاقة الكهربائية، وتصل سرعته إلى 300 كم / ساعة، ويقوم برحلات مختلفة بين مكة والمدينة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية حيث يوفّر السرعة والأمان والراحة للمسافرين.

يحتوي كل واحد من القطارات على 417 مقعداً موزّعة بين درجتين هما الأعمال والاقتصادية، بالإضافة إلى كافتيريا موجودة في المقطورة الخامسة تقدم كل ما يحتاجه المسافرين.