اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية السعودية تطلق خدمة تسجيل المواليد وإصدار شهادة الميلاد عبر أبشر

الأحوال المدنية السعودية
الأحوال المدنية تطلق خدمة تسجيل المواليد وإصدار شهادة الميلاد عبر أبشر

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن خدمة جديدة، لتسجيل المواليد وإصدار شهادة الميلاد إلكترونيًا، عبر منصة أبشر، في ظل جهود وخطة الأحوال المدنية لتيسير كل خدماتها إلكترونيًا، بما يسهل على المواطنين دون الحاجة إلى زيارة مقر الأحوال المدنية.

الأحوال المدنية السعودية تطلق خدمة تسجيل المواليد وإصدار شهادة الميلاد عبر أبشر

كشفت الأحوال المدنية عن أن خدمة تسجيل المواليد في منصة أبشر تمكن من تسجيل المولود وطلب إصدار سجل الأسرة وشهادة الميلاد وإيصالهما عبر العنوان الوطني من خلال البريد السعودي دون الحاجة إلى زيارة مقر الأحوال المدنية.

أعلنت الأحوال المدنية خطوات لتسجيل المواليد وتشمل ما يلي:

  • تسجيل الدخول في حسابك عبر أبشر.
  • اختيار "خدمات" من تبويب "خدماتي".
  • ثم اختيار الأحوال المدنية.
  • اختيار خدمة تسجيل المواليد.

أبشر

هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

أسهمت منصة أبشر في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، من خلال الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة، مما أدى إلى تقديم (330) خدمة آمنة، عبر تعاملات إلكترونية، مستغنية عن التعاملات الورقية، وإمكانية تنفيذ الخدمات الالكترونية من أى مكان دون الحاجة لمراجعة قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ الخدمات.

الأحوال المدنية السعودية

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية هي جهة تابعة لوزارة الداخلية السعودية والمسئولة عن تسجيل وإحصاء النفوس، وتزويد المواطنين بما يثبت تابعيتهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"