اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرح دمية باربي الملكة إليزابيث بمناسبة الذكرى الـ96 على ميلاد الملكة

صورة دمية الملكة إليزابيث
دمية الملكة إليزابيث - الصورة من مجلة People
صورة دمية باربي الملكة إليزابيث
دمية باربي الملكة إليزابيث أمام القصر الملكي - الصورة من مجلة People
صورة دمية الملكة إليزابيث
صورة دمية باربي الملكة إليزابيث
2 صور

قررت إحدى الشركات الخاصة بتصنيع دُمى الأطفال، تصنيع دمية للملكة إليزابيث، تظهرها في صورة تجعلك وكأنك لم ترها من قبل.

وبحسب ما ذكرته مجلة "People" فإن تصنيع دمية الملكة إليزابيث تأتي تكريمًا لميلادها الـ 96 واليوبيل البلاتيني، الذي يحتفل بمرور 70 عامًا على العرش، حيث تم تكريم الملكة البريطانية بدمية باربي التي تشبهها إلى حد كبير.

الدمية مستوحاة من أحد أكثر إطلالاتها شهرةً، ترتدي الملكة إليزابيث الثانية باربي ثوبًا عاجيًا أنيقًا وشريطًا أزرق مزينًا بزخارف النظام. تكتمل مجموعتها الملكية بتاج مذهل، مستوحى من تاج الملكة ماري فرينج، الذي ارتدته الملكة إليزابيث في حفل زفافها على الأمير فيليب، وإكسسوارات مطابقة.

وقالت المؤرخة والبروفسورة كيت ويليامز، مؤلفة كتاب Our Quee n Elizabeth: "لقد كان عهد الملكة إليزابيث الثانية ذا تأثير غير عادي، حيث شغلت منصبًا لم تشغله سوى قلة من النساء. الملك البريطاني الأطول حكماً ، وأول من وصل إلى اليوبيل البلاتيني. كرست الملكة نفسها للخدمة والواجب ورأت العالم يتغير بشكل لا يقاس. في عام 1952، عندما اعتلت العرش، لم يتم تشجيع النساء على العمل وعبر السياسيون عن شكوكهم حول ملكة شابة، لكنها أظهرت لهم خطأ، وثبت هي نفسها قائدة ودبلوماسية ماهرة.

وأضافت ويليامز: "وبينما تحتفل الملكة بهذا اليوبيل التاريخي، من الرائع أن ترى علامة تجارية شهيرة مثل باربي تشارك الشخصيات النسائية التاريخية الهامة كقادة ومبدعين ورواد للأجيال الجديدة".

وتم إطلاق سلسلة Barbie's Tribute في العام الماضي، مع أول دمية في المجموعة تكريمًا للممثلة الأيقونية لوسيل بول، التي عززتها عبقريتها الكوميدية وفطنتها التجارية المذهلة كأسطورة تلفزيونية ورائدة للمرأة في مجال الترفيه.

وستتوفر باربي الملكة إليزابيث بسعر 75 دولارًا، ابتداءً من اليوم الخميس، على تطبيقات التسوق أمازون وول مارت وتارجت وماتيل.

وأعلن قصر باكنغهام عن عطلة نهاية أسبوع من الاحتفالات تمتد من 2 يونيو حتى 5 يونيو للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني. ستشمل الفعاليات Trooping the Colour (الاحتفالات العامة السنوية بعيد ميلاد الملكة)، وإضاءة منارات اليوبيل البلاتيني، وخدمة عيد الشكر في كاتدرائية القديس بولس، وديربي في إبسوم داونز، وحفل موسيقي مباشر يسمى "الحفلة البلاتينية في القصر، وغداء اليوبيل الكبير ومسابقة اليوبيل البلاتيني.

وقالوا: "ستوفر عطلة نهاية الأسبوع فرصة للمجتمعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة للالتقاء للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»