سعود الطبية: تسجيل أكثر من 138 ألف موعد بالعيادات الخارجية خلال الربع الأول من 2022

مدينة الملك سعود الطبية
مدينة الملك سعود الطبية

أعلنت مدينة الملك سعود الطبية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الخميس، عن تسجيل أكثر من 138 ألف موعد في مختلف التخصصات الطبية بالعيادات الخارجية خلال الربع الأول من العام الجاري 2022.

تسجيل أكثر من 138 ألف موعد بالعيادات الخارجية وإجراء 4 آلاف عملية

وأضافت مدينة الملك سعود الطبية، أنه تم إجراء أكثر من 4 آلاف عملية في كل من (المستشفى العام، ومستشفى النساء والولادة، ومستشفى الأطفال، ومستشفى الأسنان)، ونحو 39 ألف زيارة شهدتها أقسام الطوارئ لتلقي العلاج اللازم خلال الربع الأول من عام 2022.

من جهته، أكد المدير التنفيذي المشارك لشؤون المرضى، بندر الحربي، أن المدينة تسعى لتقديم أفضل الخدمات الطبية وفق أعلى معايير الجودة، وذلك بوجود تجهيزات طبية حديثة وكوادر طبية مؤهلة ومدربة.

وعلى صعيد آخر، وجهت مدينة الملك سعود الطبية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، نصيحة رمضانية، لمستخدمي أدوية الغدد في شهر رمضان المبارك، حيث أشارت إلى أن امتصاص دواء هرمون الغدة الدرقية يتأثر بالأكل، لذا يجب تناوله على معدة فارغة.

4 نصائح للمرأة الحامل في رمضان

كما قدمت أيضًا 4 نصائح للمرأة الحامل لصيام آمن وصحي في رمضان، حيث أكدت على ضرورة تناول وجبتين فطور وسحور متوازنتين من العناصر الغذائية من بروتين وكربوهيدرات، إلى جانب تناول الخضروات والفواكه، والإكثار من شرب السوائل، والتقليل من استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

نصائح لمستخدمي أدوية السكري والكوليسترول في رمضان

ووجهت مدينة الملك سعود الطبية، نصائح لمستخدمي أدوية السكري في رمضان، حيث أشارت إلى أن جرعة الإفطار كما هي، ولأنها تسبب انخفاضًا في السكر فيفضل تقليل جرعة السحور إلى النصف، وإذا استمر انخفاض السكر في الدم فيفضل إلغاء جرعة السحور مع مراجعة الطبيب المختص.

وعلى جانب آخر، قدمت مدينة الملك سعود الطبية، عدة نصائح لمستخدمي أدوية الكوليسترول خلال شهر رمضان المبارك، وأكدت على ضرورة الالتزام باستخدام أدوية الكوليسترول بنفس الجرعة الموصوفة لهم قبل رمضان بعد الإفطار، فالدراسات الحديثة أوصت بالالتزام باستخدامها حتى لو كانت نسبة الكوليسترول غير مرتفعة للفئات الذين يعانون من أمراض أو عوامل للإصابة بالجلطات القلبية أو السكتة الدماغية، حيث أنها تعمل على تقليل فرص الإصابة بها. وتضمنت النصائح أيضًا تجنب تناول الجريب فروت أو عصيرها، والالتزام بالحمية الغذائية الموصوفة لهم.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي"