مستعرضة قصص نجاح.. موارد الرياض تحتفل بيوم اليتيم العربي

يوم اليتيم العربي
يوم اليتيم العربي

احتفل فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بمنطقة الرياض بمناسبة يوم اليتيم العربي، بحضور الدكتور محمد بن عبدالله الحربي مدير عام الفرع وعدد من قيادات الفرع ومنسوبيه، وبمشاركة مجموعة من الأيتام في دور الإيواء والمحتضنين لدى الأسر الكافلة بالمنطقة ومحافظاتها.

عروض مرئية

وقُدِّمَت خلال الحفل المعد بهذه المناسبة، حسبما أوردت "واس"، عروضٌ مرئية تحكي قصص نجاح بعض الأيتام الذين برزوا في عدة مجالات ونماذج لعدد من الأسر الكافلة المتميزة في مجال الاحتضان والرعاية، قدمها أطفال دور الحضانة بالرياض، كما صاحب الحفل مجموعة من الأركان التعريفية للجهات المشاركة التي عرضت نبذة عن خدماتها وأهدافها وأهم إنجازاتها، مثل جمعية الوداد والشؤون الصحية بالرياض.
تابعي المزيد: جمعية "الوداد" تكشف عن معايير احتضان الأيتام المحتاجين للرعاية

تكريم الجهات الداعمة

وفي الختام كرم الدكتور الحربي الجهات الداعمة، وشكرهم على جهودهم المساندة للأيتام ، مؤكداً اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الفئة الغالية على قلوبنا.

يوم اليتيم العربي

ويحتفل العالم العربي بعيد الأيتام في أول جمعة من شهر أبريل من كل عام، وذلك لزيادة الوعي، والاهتمام بهم، والتشجيع على دعم وتمويل دور رعاية الأيتام، وغيرها من الأماكن التي ترعى من في حكمهم، وللفت الانتباه إلى أن الأيتام في مناطق الكوارث، والأزمات يحتاجون إلى المساعدة، حيث تؤدي الحروب والكوارث الطبيعية إلى ازدياد الأطفال الأيتام في العالم العربي.

فكرة اليوم

قد بدأت فكرة الاحتفال بيوم الأيتام من منظمة غير حكومية مصرية في عام 2003، وأقره مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بجامعة الدول العربية عام 2006، بيوم دور الأيتام في الوطن العربي.

الفعاليات والبرامج

وبمناسبة هذا اليوم، تحتفل عديد من المنظمات من خلال المشاركة بطرق فاعلة ونشطة، حيث يتم إعداد عديد من البرامج، والفعاليات والبرامج الترفيهية التي تسمح للأطفال بالاستمتاع، والتفاعل مع المجتمع، والتي من شأنها جمع التبرعات لدور الأيتام.

يمكنكم متابعة الاخبار عبر"تويتر" "سيدتي".