علاجات لاستعادة نضارة البشرة قبل العيد PRE-EID SKINCARE

العناية بالبشرة
علاجات لاستعادة نضارة البشرة قبل العيد PRE-EID SKINCARE
مستحضرات العناية بالبشرة
مستحضرات للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
مستحضرات العناية بالبشرة
2 صور

بدأ العد التنازلي لانتهاء شهر رمضان، وحان الوقت لتحضير بشرتك واستعادة نضارتها وحيويتها، لا سيما بعد تعرضها للجفاف خلال الصيام. لذا، ابدئي منذ اليوم في تدليل بشرتك ببعض العلاجات التجميلية، لتعزيز رونقها واستقبال العيد ببشرة شابة خالية من الشوائب والعيوب.

علاجات لاستعادة نضارة البشرة قبل العيد PRE-EID SKINCARE

التقشير لتحسين ملمس البشرة

عندما يتعلق الأمر بتنعيم نسيج بشرتك، وتحسين مظهرها، فإن التقشير يعدّ خطوة أساسية؛ حيث يعمل على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت المتراكم على سطحها، وبالتالي تحفيز إنتاج خلايا جديدة. يمكنك استخدام مقشر فيزيائي أو كيميائي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، مثل حمض اللاكتيك وحمض المندليك، وأحماض ألفا هيدروكسي بيتا. يُفضّل البدء بالتقشير مساءً قبل العيد بيومين، ومراعاة عدم تركه على الوجه لأكثر من 12 دقيقة، وتطبيق كريم مهدئ بعد ذلك للتمتع ببشرة تشع نضارة.

تابعي المزيد: طقوس جمالية من المغرب للعناية بالبشرة MOROCCAN SKINCARE

معززات الجلد عن طريق حقن النضارة

تعتبر حقن النضارة من أبرز العلاجات التجميلية المعتمدة لتعزيز رطوبة البشرة وتحسين نوعية الجلد. هي مغذيات تحتوي على عناصر غذائية، والغرض منها تغذية الطبقات الداخلية من الجلد، وتحفيز إنتاج المزيد من خلايا جديدة أقوى وأكثر صحة. يتم تطبيقها بواسطة إبر دقيقة يتم حقنها في الطبقة الوسطى من الجلد، بغية توصيل الفيتامينات، والمعادن، والأنزيمات، والأحماض الأمينية اللازمة لزيادة مستويات الترطيب داخل الأدمة، وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، المسؤولين عن تعزيز رطوبة البشرة. وبالتالي تحسين مظهرها وملمسها، وكذلك إبطاء عملية الشيخوخة المبكرة. ثمّة أنواع عدّة من إبر نضارة الوجه، مثل إبر البوستينغ، التي يتم حقنها مباشرة في الأدمة بحمض الهيالورونيك أسيد HYALURONIC ACID وغيرها من الفيتامينات. وحقن الجلوتاثيون، التي تحتوي على بروتين بسيط مضاد للأكسدة، يعمل على القضاء على بعض الأيونات الحرة التي يمكن أن تكون ضارة بالخلايا الحية. أما بالنسبة لحقن البلازما، تعتمد على أخذ عينة دم من المريض، وتعزيزها بالبروتينات والفيتامينات، ليتم حقنها من جديد لتغذية الخلايا وتحفيزها على إنتاج خلايا جديدة صحية.

فوائد حقن النضارة للبشرة

تحتوي حقن النضارة على حمض الهليالورونيك أسيد، ما يحافظ على كمية الماء في الجلد، وبالتالي زيادة في مرونته والحفاظ على الألياف الموجودة في الأنسجة. كما وتمدّ البشرة بالفيتامينات والعناصر الضرورية لمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة.

تابعي المزيد: أفضل العلاجات الطبية لندبات حب الشباب

البوتوكس

يعدّ البوتوكس، علاجاً تجميلياً شائعاً جداً ومثالياً لإخفاء خطوط العبوس والتجاعيد حول العينين والجبهة، وبالتالي استعادة النظرة الشابة. يعمل البوتوكس عن طريق الحقن بغية إضعاف وتقليل إنقباضات العضلات، بحيث يثبط ويمنع إفراز الأعصاب لمادة «الأسيتيل كولين» التي تشير للعضلات بالانقباض، ما يؤدي الى ارتخاء العضلة المتسبّبة في ظهور التجاعيد. تمتاز حقن البوتوكس بنتائجها السريعة، حيث سرعان ما تظهر في غضون أسبوع واحد فقط.

نصائح قد تهمك

إضافة الى العلاجات التجميلية التي تُعيد الشباب لبشرتك، ثمّة نصائح مهمة عليك مراعاتها للتمتّع ببشرة مشرقة على الدوام، وأهمها:

المحافظة على ترطيب البشرة، والحرص على اقتناء منتجات الترطيب التي تحتوي على مواد آمنة على البشرة، بما في ذلك الكريمات التي تحتوي بتركيبتها على حمض اللينوليك، والسيراميد أو الجليسرين.

عدم استخدام الصابون أو المطهرات لتنظيف بشرتك؛ نظراً لاحتوائها على مواد قاسية تضر بالبشرة، والاستعاضة عنها بغسول مناسب لنوع بشرتك.

EDITORS’ CHOICES

مستحضرات للعناية بالبشرة

اخترنا لك:

1 منظف لطيف ينقي البشرة ويحافظ على حاجزها الطبيعي: لو دو موس أنتي- بوليوشن واتر- تو- فوم كلينسر من شانيل CHANEL, L’EAU DE MOUSSE ANTI-POLLUTION WATER-TO-FOAM CLEANSER.

2 مرطب يوفّر ترطيباً طوال اليوم، ويناسب جميع أنواع البشرة: ذا هيدرايتينغ إنفيوزد إيمولشين من لا مير LA MER, THE HYDRATING INFUSED EMULSION.

3 معزّز الترطيب المضاد للشيخوخة: هيدرا-غلوبال سيروم أنتي- آيجينغ هيدرايشن بوستر من سيسلي SISLEY PARIS, HYDRA-GLOBAL SERUM ANTI-AGING HYDRATION BOOSTER.

4 واقٍ من الشمس سريع الامتصاص: انتيليوس ميلت-إن سانسكريم ميلك بعامل حماية 60 أس بي أف من لا روش بوزيه LA ROCHE POSAY, ANTHELIOS MELT-IN SUNSCREEN MILK SPF 60.

5 مقشر لطيف غني بتركيبة متقدمة مع أحماض الجليكوليك والبيروفيك واللبنيك: ليكويد بلاتينيوم فروت أسيد فاشيال بيلينغ من بيفرلي هيلز BEVERLY HILLS, LIQUID PLATINUM FRUIT ACID FACIAL PEELING.

تابعي المزيد: السكالبترا.. جديد الحقن التجميلية لصقل البشرة