شرط إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من رمضان

وزارة الحج والعمرة
شرط إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من رمضان

قالت وزارة الحج والعمرة، إنه يمكن إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان، بشرط عدم إصدار تصريح سابق للمعتمر خلال شهر رمضان المبارك.

شرط إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من رمضان

أوضحت وزارة الحج والعمرة من خلال حسابها الرسمي في تويتر ضمن استفسار ورد إليها عن شرط إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان وأجابت: يمكنك إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من رمضان، في حال لم يسبق لك إصدار تصريح عمرة خلال شهر رمضان.

من جانب آخر ذكرت وزارة الحج والعمرة أنه يجب على المعتمرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، إصدار التصريح من تطبيق اعتمرنا، بشرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بفايروس كورونا.

وأضافت أنه يسمح للنساء ما دون 45 عامًا، بإصدار تأشيرة العمرة، وعدم الإلزام بالمحرم أو عصبة نساء.

كما أشارت وزارة الحج والعمرة إلى أنه لا توجد خاصية التعديل على مواعيد العمرة، ولكن يمكن إلغاء الموعد من خلال تطبيق اعتمرنا قبل دخول وقت التصريح، وإصدار تصريح جديد. وتابعت وزارة الحج، أنه تم السماح لغير المحصّنين بالصلاة في الحرمين وإصدار التصاريح من تطبيق اعتمرنا، لأداء العمرة، بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفايروس كورونا.

نصائح للمعتمرين في العشر الأواخر من رمضان

وجهت وزارة الحج والعمرة، ثلاث نصائح لكل معتمر خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، تتعلق بالحجر الأسود والصلاة في صحن الطواف ومعاكسة طواف المعتمرين.
وأوضحت وزارة الحج والعمرة أنها تنصح كل معتمر في الأيام الأخيرة من رمضان بالتالي:

  • عدم الإطالة بمحاذاة الحجر الأسود.
  • بعد إنهاء الطواف تكون الصلاة خارج صحن الطواف.
  • عدم إرباك المعتمرين بمعاكسة اتجاه الطواف.