اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

على مساحة 35 ألف متر مربع.. الانتهاء من ممشى ومنتزه الحمراء بالخبر السعودية

ممشى منتزه الحمراء بحي الحمراء بالخبر
ممشى منتزه الحمراء بحي الحمراء بالخبر - الصورة من أمانة المنطقة الشرقية

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن انتهاء أعمال ممشى ومتنزه الحمراء بمحافظة الخبر السعودية، بمساحة تجاوزت 35 ألف متر مربع، ضمن جهود البلدية الهادفة إلى تعزيز معايير جودة الحياة.

بطول 1100 متر

وأوضحت أمانة الشرقية، أن الممشى الجديد يقع بحي الحمراء بمحافظة الخبر بطول 1100 متر وعرض يتجاوز 35 متراً، ويضم مساراً خاصاً لذوي الإعاقة البصرية.

مسطحات خضراء

كما يتضمن الممشى مسطحات خضراء بمساحة تجاوزت 16 ألف متر مربع، وتوزعت على امتداد الممشى 250 شجرة، و3500 شجيرة وزهرة، وكراسي للجلوس.

18 ممشى

يذكر إلى أن محافظة الخبر تضم حالياً 18 ممشى في عدد من الأحياء السكنية والكورنيش والواجهة البحرية والمواقع الحيوية، إضافة إلى المماشي المنتشرة في داخل الحدائق العامة والمتنزهات.
تابعي المزيد: ممشى البهجة يجذب الزوار في الدمام السعودية

فرص استثمارية

وفي وقت سابق، أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن طرح 213 فرصة استثمارية دائمة ومؤقتة للمستثمرين ورواد الأعمال في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، تهدف إلى تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة.

فرص تمتد إلى 50 عاماً

وكان المهندس حمدان بن عودة العرادي وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات، أوضح أن بعض هذه الفرص تمتد إلى 50 سنة، ما يحفز المستثمرين ويرفع من جاذبية الاستثمارات بالأمانة.

أبرزها

وأشار إلى تنوع الفرص الاستثمارية التي من أبرزها: المدن الطبية، ومجمع الجمعيات الخيرية، ونادٍ لكبار السن، والقطاع الثالث، والمراكز التجارية الترفيهية الرياضية، والمراكز التجارية الترفيهية ومراسي القوارب، وإسطبلات الخيول، وأنشطة متعددة، ومجمعات المحال التجارية، والملاعب المفتوحة والمراكز الرياضية، والمخازن والمستودعات، والمطاعم والمطابخ والأنشطة السحابية، ومصانع البلاستيك، والحدائق والمتنزهات العامة، وأنشطة مساندة، واللوحات الإعلانية على سيارات الأجرة والحافلات، واللوحات الإعلانية على الأراضي البيضاء والمباني تحت الإنشاء والترميم، والكافيهات والكافتيريات، والمشاتل الزراعية ومعارض النباتات، وأنشطة مساندة، وقصور الأفراح، والأسواق التجارية، إضافة إلى مواقع الفعاليات والمخيمات والمهرجانات الموسمية وعربات الأطعمة المتنقلة والألعاب المتنوعة "في كل من الدمام، والظهران، والخبر، وبقيق، والقطيف".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي".