إضافة رحلات جديدة لقطار الحرمين من مكة للمدينة بأسعار منخفضة

قطار الحرمين
إضافة رحلات جديدة لقطار الحرمين من مكة للمدينة بأسعار منخفضة

أعلن الحساب الرسمي لقطار الحرمين السريع على تويتر أن تم زيادة عدد الرحلات ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك تلبية لطلب العملاء.

تخفيض تذاكر قطار الحرمين

أعلن قطار الحرمين، خفض أسعار التذاكر 50% لشهر رمضان الجاري على المقاعد الاقتصادية، للمسار من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى مكة المكرمة، حتى الأول من مايو المقبل، علمًا بأن سعر التذكرة كانت قبل الخصم 69 ريالًا ما بين محطتي المطار ومكة.

يُذكر أن وقت الصعود إلى القطار من ستين إلى عشر دقائق، فيما الأمتعة الزائدة غير مسموح بها، بحسب الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين، الذي أكد أنه لا يمكن تغيير التذاكر التي تم شراؤها من مكاتب تذاكر المحطات وآلات البيع أو استردادها.

وأكد موقع قطار الحرمين الآتي:

تخفيض 40% للأطفال.

تخفيض 90% للرضع.

تخفيض 50% لذوى الهمم.

اختيار المقعد: مجاني.

تغيير الحجز متاح برسوم (مرتبط بوقت انطلاق القطار).

24 ساعة وأكثر: مجاني.

24 ساعة إلى 20 دقيقة: 10% من قيمة التذكرة.

أقل من 20 دقيقة: لا يسمح بالتعديل على الحجز.

إلغاء الحجز متاح برسوم (مرتبط بوقت انطلاق القطار).

24 ساعة وأكثر: مجاني.

24 ساعة إلى 20 دقيقة: 35% من قيمة التذكرة.

أقل من 20 دقيقة: لا يسمح بإلغاء الحجز.

الأسعار لا تشمل الضريبة و الرسوم.

قطار الحرمين

مهمة قطار الحرمين خدمة الحرمين الشريفين وزوارهما والارتقاء بمستوى النقل في السعودية لكي تصبح بلاد الحرمين متحضرة في جميع المجالات، وتسهيل حياة شعبها وزوارها ومقيميها من خلال تقريب المسافات بينهم وبين غاياتهم وتحسين أدائهم في عملهم وزيادة مستوى الإنتاجية لمواكبة رؤية 2030 التي يطمح الجميع في تحقيقها والسعي إليها بكافة الطرق.

يعمل قطار الحرمين السريع على الطاقة الكهربائية، وتصل سرعته إلى 300 كم / ساعة، ويقوم برحلات مختلفة بين مكة والمدينة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية حيث يوفّر السرعة والأمان والراحة للمسافرين.

يحتوي كل واحد من القطارات على 417 مقعداً موزّعة بين درجتين هما الأعمال والاقتصادية، بالإضافة إلى كافتيريا موجودة في المقطورة الخامسة تقدم كل ما يحتاجه المسافرين.