1053 درهما للحصول على إقامة العمل الافتراضي في الإمارات

إقامة العمل الافتراضي
إقامة العمل الافتراضي

قامت حكومة دولة الإمارات باستحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي الأول من نوعه في المنطقة والذي يمكن الأجنبي من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة.

وبحسب حكومة الإمارات سيسهم هذا التوجه في استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى.

يذكر أنّ إصدار تصريح الإقامة الجديدة يشكل خطوة نوعية لدعم مستقبل الأعمال وتسهيل ممارستها وتعزيز تنافسيتها وخصوصًا للفئات العاملة عن بُعد، حيث تتيح الفرصة لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال للانتقال إلى الإمارات، وتجربة مستوى متقدم من الحياة المهنية والشخصية في بيئة تقدّر المواهب وأصحاب أفكار الأعمال المبتكرة.

برنامج العمل الافتراضي


وبفضل برنامج العمل الافتراضي الذي أطلقته دبي يمكن للشخص الانتقال من دولته في الخارج، والإقامة للعيش في دبي مع الاستمرار في القيام بمهام عمله "عن بعد" مع الشركات التي تعمل لديها وتقع مقارها خارج دولة الإمارات.

 

المستفيدون من برنامج العمل الافتراضي


يستهدف هذا البرنامج الأفراد الأجانب من المهنيين من خارج الدولة، ورواد الأعمال، وأصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، الذين يستوفون معايير الانضمام إلى البرنامج. وفي حال الموافقة على طلب الانضمام يمكن للمستفيد إحضار عائلته للإقامة بناء على طلب يقدمه إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

 

مدة البرنامج


مدة البرنامج عام كامل، ويكون قابلاً للتجديد بناء على تقديم طلب جديد.

كيفية تقديم طلب الانضمام إلى البرنامج


لتقديم الطلب على المتقدم أن يكون حاملاً لجواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، مع تأمين صحي ساري المفعول يغطي طوال مدة الإقامة في دبي.

في حال كنت موظفًا عليك أيضًا تقديم:


• ما يثبت وظيفتك لدى صاحب عملك الحالي، مع عقد عمل صالح لمدة عام.
• شهادة بآخر راتب بحيث لا يقلّ عن 5 آلاف دولار أمريكي شهريًّا.
• كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة.
في حال كنت مالكًا للشركة (صاحب عمل) عليك أيضًا تقديم:
• ما يثبت ملكيتك للشركة لمدة عام أو أكثر.
• ما يثبت معدل دخل شهري لا يقلّ عن 5 آلاف دولار أمريكي.
• كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة.

التكلفة


تبلغ تكلفة هذا البرنامج السنوي 287 دولار أمريكي، بالإضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول في دولة الإمارات، ورسوم الطلب لكل شخص.

مزايا البرنامج


يتيح البرنامج للأشخاص استخدام كافة الخدمات المتعلقة بالإقامة والعمل في دبي، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، الاتصالات، وفتح الحسابات المصرفية، والتعليم وغيرها، وذلك بما يمكّنهم من ممارسة حياتهم الطبيعية في مدينة تستضيف أكثر من 200 جنسية، علمًا بأنّ دبي لا تفرض ضريبة دخل على الأفراد.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"