لأصحاب هواتف أندرويد.. اكتشاف ثغرة في رسائل جوجل تؤثر على عمر البطارية

صورة لشرح الساح باستخدام كاميرا الهاتف خلال استخدام رسائل جوجل
السماح للكاميرا بالاستخدام في رسائل جوجل - الصورة من موقع تومز جايد
صورة تطبيق رسائل جوجل
رسائل جوجل - الصورة من موقع تومز جايد
صورة لشرح الساح باستخدام كاميرا الهاتف خلال استخدام رسائل جوجل
صورة تطبيق رسائل جوجل
2 صور

ليس سراً أن بعض البرامج أو التطبيقات عادة ما تسحب كمية كبيرة من الطاقة التي توفرها بطاريات الهواتف الذكية، لكنك لا تتوقع أن يأتي الاستنزاف من أحد التطبيقات الأساسية لهاتفك.

وبحسب ما ذكره موقع tomsguide المتخصص في كل ما هو جديد في عالم التقنية، فإنه لسوء الحظ، مشكلة البطارية تؤثر على عدد من مستخدمي هواتف أندرويد في الوقت الحالي، حيث يتسبب خطأ في رسائل جوجل في حدوث مشكلات في ارتفاع درجة الحرارة واستنزاف عمر البطارية.

وفقًا لتقارير المستخدمين على Reddit، والتي تم نسخها بواسطة 9to5Google، جاء تحديث رسائل Google مؤخرًا مصحوبًا بخلل يؤدي أحيانًا إلى تشغيل تطبيق الكاميرا في الخلفية. بدون إشارة كثيرة على حدوث ذلك، يمكن للكاميرا باستمرار سحب الطاقة من البطارية وتسخين الهاتف في هذه العملية.

وتتيح لك رسائل جوجل استخدام الكاميرا داخل نافذة الدردشة، وإرفاق الصور أو مقاطع الفيديو مباشرة في رسالتك. تتضمن هذه الميزة موجزًا ​​مباشرًا لما تراه الكاميرا، وفي هذه الحالة يبدو أن الرسائل تتركها قيد التشغيل بمجرد إغلاق نافذة التطبيق.

اكتشف 9to5Google ما كان يحدث بفضل مؤشرات الخصوصية في أندرويد 12، والتي أظهرت أن الرسائل كانت تستخدم الكاميرا بنشاط، عندما يستخدم أحد التطبيقات الكاميرا أو الميكروفون، يمكنك رؤية نقطة خضراء في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. يُظهر لك سحب قائمة الإشعارات أيهما نشط، ويظهر لك النقر فوق الرمز الأخضر التطبيق الذي يستخدمه بالضبط. أسهل طريقة للتعامل مع المشكلة هي إغلاق التطبيق المخالف في عرض "Recents" لنظام Android، في هذه الحالة، رسائل Google.

بدلاً من ذلك، يمكنك اتباع نهج أكثر تطرفاً وإلغاء أذونات الكاميرا الخاصة بالتطبيق، بدون الوصول إلى الكاميرا، لا يمكنها إبقائها مفتوحة واستخدام قدر كبير من الطاقة غير الضرورية. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> انظر الكل> الرسائل> الأذونات> الكاميرا> عدم السماح.

من الجيد دائمًا أن تراقب مؤشرات خصوصية Android في أفضل الأوقات، في حالة عدم نجاح بعض التطبيقات المراوغة التي قمت بتثبيتها. ولكن إذا كانت بطاريتك تنفد بسرعة كبيرة جدًا، وكنت مستخدمًا منتظمًا لرسائل Google، فيجب أن تكون الزاوية العلوية هي المكان الأول الذي تبحث فيه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»