ميتا تفتتح أول متجر لها لبيع منتجات الواقع الافتراضي وأجهزة الدردشة المرئية

صورة متجر ميتا
تصميم متجر ميتا - الصورة من موقع CNet
صورة مارك زوكربيرج يجرب منتجات ميتا
مارك زوكربيرج يجرب منتجات شركة ميتا - الصورة من موقع مكسيكانا بوست
صورة متجر ميتا
صورة مارك زوكربيرج يجرب منتجات ميتا
2 صور

شركة Meta، الشركة الأم لـ Facebook، لا تريد فقط بيع سماعات الواقع الافتراضي وأجهزة الدردشة المرئية والنظارات الذكية عبر الإنترنت. بل إن الناس يريدون تجربة المنتجات في المتجر. وبحسب ما ذكره موقع CNet، قالت Meta أمس الإثنين إنها ستفتتح أول متجر تجزئة لها في 9 مايو. وستكون المساحة للمتجر 1550 قدمًا مربعة في حرم الشبكة الاجتماعية في بورلينجيم، كاليفورنيا، حيث يركز الموظفون على ميتافيرس "عوالم افتراضية" حيث سيكون الناس قادرين على ذلك.

ويؤكد الافتتاح على مدى جدية عملاق التكنولوجيا في إنشاء أجهزة للمستهلكين، مع مواجهة شركات مثل جوجل وأبل التي لديها أيضًا متاجر فعلية. ومع ذلك، فإن المنتجات مثل سماعات الرأس VR والنظارات الذكية التي تسمح لك بدخول هذه المساحات الافتراضية لم تصبح سائدة بعد.

وتأمل Meta أنه كلما جرب المزيد من الناس التكنولوجيا، سيفهموا لماذا يعتقد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أن ميتافيرس هو خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول. وقال مارتن جيليارد، رئيس من ميتا استور، في بيان "بمجرد أن يختبر الناس التكنولوجيا، يمكنهم الحصول على تقدير أفضل لها. إذا قمنا بعملنا بشكل صحيح، يجب أن يغادر الناس ويقولون لأصدقائهم عليك الذهاب للتحقق من Meta Store".

سيعرض المتجر منتجات مثل أول زوج من النظارات الذكية من Meta مع Ray-Ban، والتي تتيح لك التقاط الصور ومقاطع فيديو مدتها 30 ثانية. سيتمكن الأشخاص أيضًا من التحقق من مجموعة أجهزة الدردشة المرئية على Facebook والتي تسمى Portal والتي أصبحت أكثر شيوعًا خلال وباء فيروس كورونا. ستتمكن أيضًا من تجربة أحدث سماعات رأس VR للشركة، وهي Quest 2، وسيتمكن الأشخاص من لعب ألعاب مثل Beat Saber وGolf Plus وReal VR Fishing وSupernatural على الجهاز. ستعرض شاشة LED المنحنية من الحائط إلى الحائط ما تراه في الواقع الافتراضي.

سيتمكن زوار المتجر من شراء سماعة الرأس Quest 2 VR وملحقاتها، جنبًا إلى جنب مع أجهزة الدردشة المرئية من Portal. سيكونون قادرين أيضًا على تجربة مواصفات Ray-Ban Stories، لكن لا يزال يتعين عليهم طلبها مباشرة من Ray-Ban.com. قالت Meta إنها تطرح علامة تبويب متجر على meta.com تعرض جميع منتجاتها من الأجهزة في مكان واحد. وسيفتح متجر Meta Store من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 11 صباحًا حتى 6 مساءً ويقع في 322 Airport Blvd.

وحاول فيسبوك عرض سماعات رأس الواقع الافتراضي الخاصة به في متاجر Best Buy، ولكن لم يكن لديه متجر فعلي خاص به. في عام 2017، أغلقت الشركة مئات المحطات التجريبية لسماعات الرأس Oculus Rift VR في متاجر Best Buy في الولايات المتحدة، مبررة ذلك بـ "التغييرات الموسمية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»