اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأرصاد السعودية تتوقع أمطارا رعدية على مناطق متفرقة من المملكة

مكة المكرمة
مكة المكرمة - الصورة من واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً لسكان عدة مناطق، بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال 24 ساعة المقبلة، مبيناً أنه يتضمن – بمشيئة الله – أمطاراً رعدية وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية، وأنها ستكون على هذه المناطق:
1- منطقة مكة المكرمة، وتشمل "السيل الكبير والشفا والطائف وعشيرة وبني يزيد وقيا وميسان والكامل ورهاط ومدركة".
2- منطقة الرياض، وتشمل "الدوادمي وقويعية والرين وعفيف".
3- المنطقة الشرقية، وتشمل " الأحساء والخبر والجبيل والقطيف والدمام وحرض ورأس تنورة والعديد والظهران". 

4- مناطق عسير والباحة.

زخات من البرد

كما ذكرت الأرصاد أن مستجدات الحالة المطرية على المرتفعات والأجزاء الشرقية لمناطق جازان عسير الباحة مكة المكرمة تشهد أمطاراً رعدية "متوسطة إلى غزيرة"، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

أمطار على منطقة مكة المكرمة

توقع عبد العزيز الحصيني خبير الطقس وعضو لجنة "تسميات"، تساقط أمطار متفاوتة خلال الـ 24 ساعة القادمة، على عدة مناطق في السعودية.
وبيّن على حسابه في "تويتر"، أن الحالة المطرية المتوقعة ستكون –بمشيئة الله- متفاوتة خلال 24 ساعة قادمة، تبدأ من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى صباح الأربعاء.
وأضاف أنه بناءً على توقعات عدة مراصد جوية، فإن الأمطار تكون على أجزاء من مناطق؛ مكة والرياض والقصيم وحائل والشرقية والباحة وعسير والحدود الشمالية ونجران.

استمرار الحالة المطرية الرمضانية

فيما توقع الدكتور عبدالله المسند رئيس مؤسس لجنة "تسميات" المناخية، استمرار الحالة المطرية الرمضانية في يومها السابع، وأنه بوجه عام متوقع اليوم أن تضعف الحالة أكثر من يوم أمس، مؤكداً أنه من المتوقع اليوم قد تتشكل السحب الممطرة على عدة أجزاء.
وأشار إلى أن الحالة المطرية المتوقعة، تؤدي الى جريان السيول.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي".