هيئة تطوير بوابة الدرعية تشارك في معرض "سوق السفر العربي" مايو المقبل

هيئة تطوير بوابة الدرعية
هيئة تطوير بوابة الدرعية
هيئة تطوير بوابة الدرعية تشارك في "سوق السفر العربي 2022" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة تطوير بوابة الدرعية تشارك في "سوق السفر العربي 2022" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة تطوير بوابة الدرعية
هيئة تطوير بوابة الدرعية تشارك في "سوق السفر العربي 2022" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
2 صور

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، أنها ستشارك في فعالية "سوق السفر العربي" المقرر عقدها في دبي، خلال شهر مايو المقبل.

بوابة الدرعية تشارك في معرض "سوق السفر العربي"

يأتي ذلك تأكيدًا لمكانة الدرعية كوجهة ثقافية وسياحية أولى مستقبلية، في إطار الشراكات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا مع علامات تجارية عالمية رائدة في عالم الضيافة مثل "فورسيزونز" و"أرمان". وسوف ينضم جيرارد إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، وطلال كنساره، رئيس الإدارة الاستراتيجية في الهيئة، إلى جلسات النقاش التي ستتطرق إلى عدة مواضيع هامة من بينها الوقوف على جهود المملكة العربية السعودية في صياغة معيار عالمي جديد للسياحة المستدامة واستراتيجيات النمو بعد جائحة كورونا كوفيد 19.

كما ستلقي هيئة تطوير بوابة الدرعية، خلال مشاركتها في فعالية "سوق السفر العربي"، الضوء على أحدث عروضها وخططها للتوسع.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية عن سعادته بمشاركة الهيئة في فعالية "سوق السفر العربي" العام الجاري، واستعراض ما تم بناؤه وإنجازه في الدرعية، موضحًا أن الهيئة من خلال مشاركتها ستعمل على إبراز استعدادها الكبير للترحيب برواد السفر والباحثين عن تجارب فريدة، ومنحهم تجربة ثقافية أصيلة في مهد الدولة السعودية الأولى.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة تركز جهودها على حماية وحفظ تاريخ المملكة والاحتفاء به، وذلك من خلال تحويل منطقة الدرعية إلى واحدة من أكثر الوجهات السياحية الثقافية جذبًا في العالم، ومن المقرر أن تصبح بوابة الدرعية مشروعًا مطورًا متعدد الاستخدامات، ممتدًا على مساحة 11 كيلومتر مربع تضم (مجموعة من وجهات الضيافة، وأنشطة التجارة، ومتاجر التجزئة، والمعالم الطبيعية)، ما يعزز الطابع المميز والاستثنائي للمنطقة ويزيد من أهميتها الثقافية.

ففي أواخر العام الماضي، أعلنت الدرعية عن تأسيس 14 شراكة تُدار من قبل علامات تجارية عالمية مرموقة في هذا المجال، من بينها (روز وود، وأدرس، وريتز كارلتون)، في حين أعلن "فورسيزونز" و"أرماني"، خلال شهر مارس الماضي، عن خطة لافتتاح فروع لهما بمنطقة الدرعية التاريخية.

ويوجد بالقرب من حي الطريف التاريخي، مطل البجيري، الوجهة الزاخرة بأنماط الحياة المتنوعة، حيث ستحتوي على ما يزيد عن 21 مطعمًا جديدًا للاستمتاع بأطباق المطبخ السعودي التقليدي، إضافة إلى الأطباق العالمية حائزة على نجوم ميشلان.

ومن خلال مشروعها الاستثماري الضخم، فمن المتوقع أن تساهم الدرعية في زيادة نمو اقتصاد السياحة من 3٪ إلى 10٪ بحلول 2030.

معرض سوق السفر العربي 2022

وتحت شعار "مستقبل السفر والسياحة الدولية"، سوف تنطلق فعاليات النسخة الـ29 من معرض سوق السفر العربي 2022، خلال الفترة من 9 إلى 12 مايو المقبل، بتعاون وثيق مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، لمناقشة الاتجاهات الحالية واستكشاف الفرص طويلة الأجل في مجالات السفر والتنقل والسياحة والضيافة والأحداث والمعالم السياحية.

وستقام فعاليات النسخة الـ29 من معرض سوق السفر العربي 2022 على أرض مركز دبي التجاري العالمي، وتشكل هذه النسخة جزءً أساسيًا من أسبوع السفر العربي، ويشارك فيها 1500 عارض وممثلين من 112 دولة. وسيتبع النسخة الحضورية من المعرض، انعقاد النسخة الافتراضية يومي 17 و18 مايو المقبل، حيث من المتوقع أن يتجاوز الحضور 20 ألف زائر.

يمكنكم متابعة الاخبار عبر"تويتر" "سيدتي"