اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إصابة كامالا هاريس بفيروس كورونا

كامالا هاريس- الصورة من حسابها على إنستغرام
كامالا هاريس- الصورة من حسابها على إنستغرام
ثبتت إصابة "كامالا هاريس" نائبة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بفيروس Covid-19 يوم الثلاثاء بعد عودتها من رحلة استمرت أسبوعاً إلى كاليفورنيا. وكتبت "هاريس" على تويتر بعد ظهر الثلاثاء: "اليوم أثبتت إصابتي بفيروس COVID-19. ليس لدي أي أعراض، وسأستمر في العزل وإتباع إرشادات مركز السيطرة على الأمراض CDC. أنا ممتنة لتلقي جرعتي التطعيم والجرعة المعززة".
قالت "كريستين ألين"، السكرتيرة الصحفية لنائبة الرئيس، في بيان سابق؛ إن اختبار "هاريس" جاء إيجابياً لـ Covid-19 في اختبارات PCR السريعة. وقالت "ألين" إن "هاريس" ستعزل نفسها وستواصل العمل من مقر إقامة نائب الرئيس. وقالت: "لم تكن على اتصال وثيق بالرئيس أو السيدة الأولى بسبب جداول سفرهما الأخيرة. وستتبع إرشادات مركز السيطرة على الأمراض ونصائح أطبائها. ستعود نائبة الرئيس إلى البيت الأبيض عندما تكون نتائج اختبارها سلبية".

هاريس لم تختلط بالرئيس الأمريكي


وصلت "هاريس" إلى البيت الأبيض صباح الثلاثاء بعد عودتها من كاليفورنيا مساء الإثنين، حسبما قال مسؤول في البيت الأبيض لشبكة CNN، وذهبت مباشرة لإجراء إختبار فيروس كورونا. بعد أن جاءت نتيجة اختبارها إيجابية في كلٍ من اختبارات (PCR) والاختبارات السريعة، عادت إلى منزلها في محل إقامتها في المرصد البحري، حيث يتم عزلها.
وكان من المقرر أن تتلقى "هاريس" إحاطة استخباراتية لها في الساعة 10:15 صباحاً بالتوقيت الشرقي يوم الثلاثاء في البيت الأبيض جنباً إلى جنب مع الرئيس "جو بايدن"، وفقاً للتوجيهات اليومية المرسلة إلى المراسلين مساء الإثنين، إلا أنها لم تشارك في أي أحداث أو اجتماعات في البيت الأبيض يوم الثلاثاء، بحسب مسؤول في البيت الأبيض.
جديراً بالذكر، قال مسؤول إن "هاريس" رأت "بايدن" آخر مرة في 18 أبريل. غادرت واشنطن متوجهة إلى كاليفورنيا بعد ظهر ذلك اليوم ولم تعد حتى ليلة الاثنين.
ومن ناحية أخرى، فقد أكملت "هاريس" نظام الجرعتين الخاص بها من لقاح Covid-19، موديرنا في يناير 2021. تلقت أول جرعة معززة في أواخر أكتوبر ولقاح معزز آخر في 1 أبريل.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»